ألمانيا : محاكمة عراقيين بتهمة تهريب المخدرات و البشر

بدأت محاكمة اثنين من تجار الهيروين، يوم الثلاثاء، في محكمة باساو الإقليمية، جنوبي ألمانيا.

وقالت قناة “BR” التلفزيونية الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الرجلين اللذين يبلغان من العمر 32 و 57 عامًا، ينتميان لعصابة تهريب لاجئين، متهمون بأنهم جلبوا عدة أشخاص بشكل غير قانوني إلى ألمانيا.

ولم يرغب المتهمان في البداية بالإدلاء بشهادتهما، ولم يعلن محامي الشاب سوى إفادة من موكله.

بعد عدة ساعات من المحادثات القانونية بين محامي الدفاع والمدعين العامين والقضاة، تم إسقاط التهم الموجهة ضد تهمة التهريب المزعوم، وبعدها قام المتهمان، وهما ينحدران من العراق، من خلال محاميهما، بالاعتراف بتدبير صفقات الهيروين.

واتهم العراقيان بتهريب المخدرات في منطقة دورتموند، وعثرت فرقة بحث في شقة بمدينة دورتموند، على 14 كيلوغراماً من الهيروين، ويمكن أن تحقق أرباحاً أكثر من مليون يورو. كما تم العثور على كيلوغرامين آخرين من الهيروين في سيارة.

وتم القبض على الرجلين كجزء من حملة مداهمة، انتشر فيها أكثر من 100 ضابط شرطة، في عدة مدن (بريمن، بفورتسهايم وهاغن)، وتم القبض على المتهم الأصغر أثناء تسليم كيلوغرامين من الهيروين إلى ساعٍ.

بالإضافة إلى ذلك، يُقال إن الثنائي كانا جزءًا من عصابة، جلبت بشكل غير قانوني ما مجموعه 18 عراقيًا وإيرانيًا إلى ألمانيا، عبر كرواتيا وسلوفينيا والنمسا.

ومن المقرر عقد ما مجموعه ستة أيام محاكمة، مع أكثر من 30 شاهداً، وخبيراً واحداً، وسيتم النطق بالحكم بحق الرجلين العراقيين في 12 شباط القادم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها