ما هي جمعيات الإسكان الرخيصة في هامبورغ ؟ .. صحيفة تقدم الإجابة

يعتبر البحث عن شقة في هامبورغ، من الأمور المرهقة، لصعوبة العثور على شقة مناسبة لسعر الإيجار.

وقالت صحيفة “مورغن بوست” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحصول على شقة مناسبة لسعر الإيجار، يتوجب تقديم طلب لجمعية تعاونية فردية، عادة على شكل نموذج عبر الإنترنت، وبعد ذلك، على المرء الانتظار، ويحصل على شقة بعد فترة.

وقالت متحدثة باسم جمعية البناء، إن الباحثين عن شقة يحصلون على معاملة تفضيلية، عندما يكونون أعضاء في جمعية الإيجار، وهذا يعني: كلما طالت مدة عضوية الشخص لدى الجمعية، كلما كانت الفرص أفضل، لكن هذا لا يعني أن غير الأعضاء ليس لديهم فرصة أبداً.

بدورها قالت مونيكا بوم، رئيسة جمعية تعاون الإسكان في هامبورغ، التي تضم الآن 30 جمعية تعاونية: “نحن لا نهدف إلى الربح، نأخذ فقط ما نحتاجه للحفاظ على الشقق في حالة جيدة”.

يشار إلى أن أسعار الإيجار من قبل الجمعيات التعاونية هي أقل بنسبة 20% من مؤشر الإيجارات في هامبورغ. في العام الماضي، كان متوسط ​​سعر إيجار المتر المربع لعقود الإيجار الجديدة لدى جمعية “ألتوبا” السكنية 8.50 يورو.

وفي جمعية “بل” السكنية، كان سعر الإيجار 7.88 يورو للمتر المربع، و بلغ متوسط ​​سعر الإيجار الجديد لشركة Hamburger Wohnen eG التعاونية للبناء 7.34 يورو للمتر المربع في عام 2019.

ويشار إلى أن مؤشر الإيجار في هامبورغ حاليًا يبلغ 13.55 يورو للمتر المربع، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الشقق، بما في ذلك المباني القديمة والجديدة، مشمولة في هذه الحسابات.

في حالة المباني الجديدة، ترتفع أسعار تعاونيات الإسكان بشكل ملحوظ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع أسعار المباني والتجهيزات عالية الجودة، وفقًا لمونيكا بوم، ومع ذلك، فإن الشقة التعاونية عادة ما تكون مجهزة بشكل أفضل في شريحة سعرية أعلى من الأسعار المماثلة في السوق الحرة.

ويتم تمويل بعض جمعيات الإسكان من القطاع العام، بالإضافة إلى صيانة المنازل القائمة، تعمل جمعيات الاسكان أيضًا على إنشاء أماكن سكنية جديدة بأسعار مقبولة، وأهم جمعيات الاسكان الرخيصة هي جمعية Altoba وجمعية Bille وجمعية Hamburger Wohnen eG.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها