احتجاجاً على ” حصار المربع ” .. قوات الأسايش تفرق مظاهرة لشبيحة و عناصر أمن و مدنيين موالين ( فيديو )

خرج العشرات من مؤيدي النظام السوري في مظاهرة احتجاجا على ما قيل إنه حصار الوحدات الكردية للمربع الأمني في الحسكة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول، إن العشرات من مؤيدي النظام و”شبيحته” المسلحين، خرجوا بمظاهرة في شارع فلسطين بمدينة الحسكة، فأطلق الأسايش النار في الهواء لتفريق المتظاهرين.

يأتي ذلك في ظل تواصل التوتر بين الجانبين في مدينتي الحسكة والقامشلي، بريف محافظة الحسكة، منذ مطلع الشهر الجاري.

والثلاثاء، أحكمت الوحدات الكردية الحصار على المربع الأمني في مدينة الحسكة، ومنعوا دخول الخبز والاحتياجات الأساسية إليه، كما دخلوا حي غويران بالمدينة، واقتحموا العديد من منازل عناصر النظام؛ حيث جرى عراك بينهم وبين عائلات الجنود انتهت دون وقوع إصابات.

وكانت الوحدات أمهل قوات النظام حتى 20 يناير/ كانون الثاني الجاري؛ للانسحاب من مدينة الحسكة، ما حدا بروسيا إلى التدخل وطلب تمديد المهلة لمدة أسبوع.

وكان التوتر بين الجانبين بدأ مطلع الشهر الجاري، بعد ضغوط من روسيا والنظام على قوات سوريا الديمقراطية للانسحاب من مدينة عين عيسى شمالي الرقة، وتسليمها لقوات النظام.

وفي الرابع من الشهر الجاري حدثت اعتقالات متبادلة بين الطرفين، وتدخلت روسيا لإطلاق سراح المعتقلين من الجانبين، وتكررت الاعتقالات بينهما أكثر من مرة، بعد ذلك تدخلت فيها روسيا كذلك لفرض التهدئة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لازم الأسايش تعتقل كل شخص عندو نفس بعثي لأنهون خطر عالمنطقة , هدول ما بتمشي معهون الديمقرطية, لازمهون دعس متل مو معودهون بشار.يضربوا هنن و نظامون البعثي العفن شلة زبلعجية. عفكرة قريباً أخبار حلوة لكل السوريين الشرفاء, مصالحة كوردية تركية بوساطة أمريكية قريباً جداً ستكون فاتحة خير لكل السوريين وستكون نهاية الطاغية القابع في أحد جحور دمشق ,الروس يحاولون لعب دور القيادي في شرق الفرات وعموم سوريا ولكن الأمريكان بدأوا بتحجيم دورهم التخريبي والسلطوي بدءً بالحسكة والقامشلي. السوريون ليسوا أعداءً ولكن النظام المافيوي يحاول دوماً إضعاف كلمة الشعب بتفريقه,هذا كوردي وذاك عربي و الأخر شيعي و فلان مسيحي و علان ملحد و يقومون دوماً بضرب مكونات الشعب بعضها ببعض لغايات دنيئة, أتمنى بأن يستفيق السوريون جميعاً فالجميع يذهب لمحرقة لا ناقة لهم فيها ولا جمل فقط لأجل الساسة الذين يفترض بهم أن يكونوا خدماً للشعب لا مخدومين من الشعب .

  2. عساكر النظام حاملين رشاشات و عميهربوا متل الفيران, خليكون تعرفوا إن الله حق مو لما تكون السلطة بأيديكون تدوسوا عالعالم جربوا معنى يندعس عليكون , جربوا معنى ما تقدروا تتنفسوا بدون إذن الأمن , جربوا معنى الوجع الي السوريين صرلون 10 سنين عميصرخوا وما حدا بيرد عليهون, جربوا معنى الإعتقال والتعذيب والخطف الي ما ضل سوري ما داقو منكون يا أوباش بشار.