في تركيا .. رب عمل يوصل عامله السوري الذي تعرض لحادث أليم خلال عمله إلى حديقة مستشفى ثم يهرب !

ألقى رب عمل تركي، عاملاً سورياً، علقت ذراعاه في آلة الحفر، في حديقة المستشفى الجامعي بإزمير، غربي تركيا، قبل أن يلوذ بالفرار.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشاب السوري (عبد الرحمن 24 عاماً)، وصل إلى الحديقة، مصاباً بجروح بليغة في ذراعيه، حيث قام موظفو قسم الطوارئ بإسعافه.

وقبل المستشفى الجامعي إدخال عبد الرحمن مجاناً، لإسعافه، حيث تم بتر ذراعه اليمنى، قبل نقله إلى غرفة العناية المركزة، لعلاج ذراعه اليسرى.

ولم تعرف كنية العامل، الذي يعمل بلا ضمان اجتماعي وهوية، وعلم أن العامل الذي لا يعرف سوى القليل من اللغة التركية، لم يقدم معلومات عن مكان العمل والحادث الذي تعرض له.

وقالت صحيفة “إيفرنسال” التركية، إن وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، زادت من صعوبة إجراءات حصول اللاجئين على تصاريح العمل، ما أدى لزيادة تشغيل العمال غير المصرح بهم، لرخص أجورهم.

وأضافت أنه من الناحية العملية، لا يحق للاجئين الذين يعملون بشكل غير رسمي، التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل.

وأشارت إلى أن العمل دون تأمين للاجئين، وبلا تصريح عمل، يعتبر سببًا للترحيل وفقًا للمادة 6458 من قانون العمل 54/1-ğ، لهذا السبب، يتجنب العمال الذين يعانون من حوادث العمل، إعطاء معلومات حول الحادث الذي تعرضوا له، خوفًا من الترحيل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها