شريك لرامي مخلوف و خاضع لعقوبات أوروبية .. وفاة رجل الأعمال السوري نادر قلعي

قالت وسائل إعلام موالية، الأربعاء، إن صفحات لصحفيين وناشطين سوريين، نعت رجل الأعمال السوري نادر قلعي، الذي توفي مساء أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 58 عاماً، متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا.

وتضاربت الأنباء بين قائل إنه توفي في بيروت وقائل إنه توفي في كندا.

ووصف رجل الأعمال المقيم خارج سوريا على أنه “الشريك السابق لرامي مخلوف”.

وقلعي من مواليد دمشق 1963، لكنه يقيم في كندا التي يحمل جنسيتها، و قد تصدر وسائل الإعلام في شهر كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي، بعد قرار القضاء في كندا بتبرئته من التهم المنسوبة له بانتهاك العقوبات الاقتصادية المفروضة على نظام بشار الأسد.

وخرج نادر قلعي من القضية دون إثبات أية أدلة ضده، إذ بينت التحقيقات التزامه بتعليمات الجهات الرسمية الكندية.

وقلعي شريك مؤسس في شركة صروح، والشركة السورية لخدمات الاتصالات، وشركة أنظمة نقل وتخزين الحبوب والصناعات الأجرية وممثل عن كبرى الشركات العالمية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض (بعد الولايات المتحدة) عقوبات على نادر قلعي، في كانون الثاني من العام الماضي، إلى جانب 10 رجل أعمال سوريين وخمسة كيانات.

وبقي قلعي في “سيرياتل” كشريك ومدير تنفيذي حتى عام 2006، وبعد خروجه منها أصبح شريكاً في بنك “بيبلوس” سورية، بالإضافة إلى أنه أحد المؤسسين لشركة “شام القابضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كلب سني خنزير و لا تصدقوا انفصل عن رامي هي كانت مسرحية

  2. وقت الانسان ببيع شرفه وبيصير كواد مقابل المال بيهون عليه كل شئ، يلي بيعرف هذا الشب لازم يعرف كيف صعد وكيف وصل للمال، باسل الاسد كان مصاحب اخته المتزوجه ويلي كانت ساكنه بالمهاجرين وزوجها بالسعوديه، هو وصل وابنها كان بيشتغل مع رامي بدبي بمحلات فيرجين كمدير عام ، مافي شئ بيخفى بهل الدنيا…