في تركيا .. طفلة سورية تعاني من الغنغرينا تتمكن من المشي بعد 7 عمليات جراحية ( فيديو )

تمكنت طفلة سورية من السير مجدداً على قدميها، بعد تلقيها علاجاً من مرض الغنغرينا، بعد رحلة علاج طويلة، في إزمير، غربي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الطفلة نهلة فيصل، سقطت من شرفة منزل عائلتها، في شهر آب من عام 2020، عندما كان عمرها عامان، ما تسبب بكسر في ساقها.

تم نقل الطفلة إلى المستشفى، ووضع الجبيرة على الساق، ولكن لدى متابعة العلاج، انتبه الأطباء بعد أسبوع من الحادث، إصابة الساق بالغنغرينا، الأمر الذي يهدد ببتر ساقها، لذا تم تحويل الطفلة إلى مستشفى إزمير، للعلوم الصحية والتدريب والأبحاث، وبدأت محاولات العلاج، وتم إجراء خمس عمليات جراحية للطفلة، خلال ثلاثة أشهر، ومن ثم تم تخريجها.

بدوره، استدان الأب مبلغ 35 ألف ليرة تركية من قريب له، وقام بنقل طفلته إلى مستشفى خاص، لاستكمال المرحلة الثانية من العلاج، وقامت جمعية دنيز فناري، بتقديم مبلغ 40 ألف ليرة تركية، وبعد إجراء عمليتين جراحيتين، استطاعت الطفلة نهلة المشي على قدميها.

وقال الأب فيصل، إنه أتى إلى تركيا نتيجة الأوضاع السيئة بسوريا، وسكن في ولاية مرسين، وقبل عامين، انتقل إلى إزمير، وعمل في معمل للنسيج هناك، ورزق بطفلتين بعد زواجه، وإن طفلته نهلة، سقطت من شرفة منزلهم في إزمير، وكسرت ساقها.

وقال: “أخذناها إلى الطبيب، ووضعوا لها الجبس، وبعد فترة، رأينا أن ساق ابنتي مصابة بالغنغرينا”، وتابع: “عندما أخبرنا الأطباء بضرورة بتر ساقها، بقينا في مستشفى تيبيك للتدريب والأبحاث لمدة 3 أشهر، أجرت ابنتي هناك 5 عمليات جراحية منفصلة، بعد ذلك، واصلنا علاجنا في مستشفى خاص، غطت جمعية دنيز فينيري تكاليف الجراحة الأخيرة، وأود أن أشكر الكادر الطبي في المستشفيين على ما قدموه من خدمات، وأشكر جمعية دنيرز فينري على المساعدة المالية، والآن عادت للمشي بعد 7 عمليات جراحية”.

لمشاهدة الفيديو اضغط (هنا)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها