اختراع اسرائيلي جديد: اجراء فحوصات كورونا باستخدام كاميرا حرارية

تحدثت صحيفة “معاريف” العبرية عن تطوير تقني جديد يجري العمل عليه يتم من خلاله تشخيص اصابات كورونا في غضون ثوان عن طريق التقاط صورة بعد وضع كاميرا حرارية للهاتف الذكي.

والتصوير الحراري هي وسيلة تصوير متاحة، بدون اشعاعات وبتكلفة منخفضة، وتعتمد على تمييز الحرارة المنبعثة من الجسم الذي يتم قياس حرارته.

الحديث يدور عن بحث رائد من نوعه في العالم، يعتمد على تكنولوجيا معالجة الصور لـ “افيكا- الكلية الاكاديمية للهندسة في تل ابيب” بالتعاون مع مركز ابحاث القلب في مستشفى “شيبا” الطبي الاسرائيلي وعدد من العلماء والاطباء.

يتم التقاط صور الاشخاص الذي يتم فحصهم بكاميرا حرارية متصلة مع الهاتف الخليوي التي تكلفتها تقدر بـ 350 دولار، نتائح الفحص يتم تحليلها بعد معالجة الصورة في السحابة الإلكترونية والجواب فوري، يمكن تركيب المنظومة وتشغيلها عن بعد وعن قرب وايضا خارج المستشفى وتخفيف الضغوطات على المستشفيات.

وقال العاملون على تطوير هذه الخاصية، انه بفضل نتائج البحث، الذي سجل مؤخرا كبراءة اختراع، تم تحديد اكثر من 85% من الاصابات الايجابية، وحساسية لـ95% منهم، اي ان 92% من الاشخاص الذين تم تشخيصهم بالفعل كانوا مصابين. مميزيات هذا التطوير، انه قادر على التمييز بين جميع اصابات الرئة وكورونا يمكنه اجراء فحوصات لاكثر من شخص بنفس الوقت. (i24news)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها