مسؤول : خلال 2020 ارتفعت جرائم الخطف بقصد الزواج في سوريا بهذه النسبة الكبيرة

قال رئيس فرع التسجيل الجنائي بإدارة الأمن الجنائي النظامي، العميد بسام سليم، إن عدد الجرائم المسجلة في سوريا خلال عام 2020، انخفض بمعدل 18% عن العام 2019.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام موالية، أضاف أن عدد الجرائم المسجلة في سوريا خلال العام 2020 «بلغ 57175 جريمة، حيث انخفض عدد جرائم الخطف للذكور والرجال البالغين بنسبة 41 بالمئة، و عدد جرائم الخطف للإناث والنساء البالغات بنحو 100 بالمئة، و جرائم خطف الأطفال من الذكور والإناث غير البالغين بنسبة 27 بالمئة، في حين ارتفع عدد حالات الخطف بقصد الزواج بنسبة 33 بالمئة»، بالإضافة إلى تسجيل 11 جريمة تنقيب عن الآثار و 12 جريمة اتجار بالآثار.

أما بخصوص جرائم المعلوماتية، فقال سليم إنه «تم تسجيل 327 جريمة دخول غير مشروع إلى منظومة معلوماتية من دون وجه حق (تهكير)، إضافة لتسجيل 420 جريمة شغل اسم موقع إلكتروني من دون علم صاحبه، و5 جرائم إعاقة الوصول إلى منظومة معلوماتية أو شبكة موقع إلكتروني، و19 جريمة اعتراض المعلومات المتداولة على منظمة معلوماتية والخداع للحصول على معلومات، و105 جرائم نشر معلومات تنتهك الخصوصية حتى ولو كانت معلومات صحيحة، إضافة لنحو 1200 ضبط نظم بناءً على شكاوى تخص المعلوماتية لدى إدارة الأمن الجنائي».

وذكر أن عدد السرقات للهواتف المحمولة خلال العام الفائت بلغ 1380 سرقة، وبلغ عدد سرقات الأسلاك الهاتفية والكهربائية 146 سرقة، مضيفاً أنه تم تسجيل 78 جريمة اتجار غير مشروع بالمشتقات النفطية و3 جرائم تهريب مشتقات نفطية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أخرج أبو داود والترمذي وأبو حنيفة وغيرهم بإسنادٍ صحيحٍ متصل عن أبي موسى الأشعري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا نكاح إلا بولي». وهذا صححه البخاري، وأحمد بن حنبل، ويحيى بن معين، وعلي بن المديني، والذّهلي، وابن حبان، والحاكم، وغيرهم.