مدير روسي جديد لمرفأ طرطوس .. و الإدارة السورية تودع المدير السابق بـ ” قالب كاتو و شكر من القلب ” ( صور )

أعلنت مديرية مرفأ طرطوس تعيين مدير جديد عن الجانب الروسي في منصب مدير مديرية إدارة المرفأ.

ونقل الإعلام الروسي عن مصادر من المرفأ أنه صدر قرار بتعيين “غايسين أيرات رايفاتوفيتش” وأنه قدم إلى سوريا منذ أيام وهو حاصل على إجازة في هندسة المواصلات.

ويأتي تعيين رايفاتوفيتش خلفا للمدير “ألكسي الكسانروفيتش”، الذي أمضى نحو خمسة أشهر في الإدارة:

ومع التغيير الجديد تكون إدارة المرفأ شهدت رابع مدير خلال عام، وأبدى رئيس نقابة النقل البحري والجوي في طرطوس فؤاد حربا تحفظه على تلك التغييرات وقال “إنها ليست حالة صحية إذ ما إن نتفق مع مدير ونعمل معه، حتى نعود إلى الصفر”، بحسب ما نقل عنه الإعلام الروسي.

وتتولى الشركة العامة لمرفأ طرطوس (حكومية) مهمة الإشراف العام على عمل المرفأ، وتضم المدير العام، إضافة إلى نحو 110 أشخاص موزعين للإشراف العام على تنفيذ العقد، إلا أن الصلاحيات الأكبر بيد الجانب الروسي.

وكانت روسيا استحوذت على المرفأ عام 2018 عبر عقد “استئجار” وقعه النظام مع شركة روسية ومدته 49 عاماً.

ورغم أن روسيا لم تحرك ساكناً في المرفأ، ولم تقم بأية إجراءات إصلاحية أو تطويرية فيه، بل زادت مشاكله ومشاكل ومعاناة عماله مع الإدارة الروسية، قامت الإدارة السورية بتوديع المدير السابق بقالب حلوى وشكر من القلب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. “ما إن نتفق مع مدير و نعمل معه حتى نعود من الصفر ” ترجمتها ” بعد ما ظبطناه و فهمناه الطبخة و عرفنا مفاتيحو وبللشنا بدنا نلحس اصبعتنا تقوم روسيا تغيره”
    اربع مدراء خلال عام يعني مدير كل 3 اشهر. هذا يعكس مدى سوء الادارة السورية و تغلغل الفساد فيها.
    ما بعرف ليش تذكرت مسلسل يوميات مدير عام
    الحل الوحيد برأيي تعيين مدراء عامين اجانب بكل قطاعات الدولة و عمل دورات تدريبية للموظفين السوريين على يد خبراء اجانب مع اختبارات ومعايير صارمة و من لا يجتاز هذه الاختبارات و المعايير يتم احالته على المعاش المبكر و استبدالهم بموظفين جدد يترافق ذلك مع تعديل قانون العمل الاساسي في الدولة
    ويجب ان يستمر هذا الوضع على القليلة 15 سنوات يتم فيها غربلة مؤسسات الدولة كاملة و بعدها يتم انتقال الادارة من الطواقم الاجنبية الى الطواقم السورية

    1. ويجب ان ايضا استبدال بشار والعصابة التي حوله بخبراء اجانب واستبدالهم كل 3 اشهر .. حتى لايتحول الى دكتاتور ينافقه البعض ويخشى بطش عصابته البعض الاخر

    1. بس يا سيد متفف
      قبل ما تكتب تعليق، أسم الزلمة عم ينفهم غير شي
      في شي أسمو همزة فوق الألف