تقرير مصور نشرته قناة معارضة يتسبب باعتقال فتاة في طرطوس

قالت وسائل إعلام موالية، الثلاثاء، إن الجهات المختصة وصلت بـ “سرعة قياسية” لفتاة أعدت تقريراً عن الأحوال المعيشية في طرطوس، وعرض لاحقاً عبر قناة تلفزيونية معارضة مقرها تركيا.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن إدارة الأمن الجنائي أوقفت الفتاة، التي قالت خلال التحقيق معها، إنها تواصلت قبل شهرين مع جهة باسم “شبكة انطلق” على برنامج تلغرام، وهي شبكة تنشر إعلانات عن فرص عمل، لترسل الفتاة سيرتها الذاتية ورقم هاتفها أملاً بإيجاد عمل، وبعد 3 أسابيع تواصل معها شخص عبر واتساب وقال إن اسمه أحمد خليفة، ويعمل مندوبا لشركة إنتاج لها أفرع في عدة دول بينها ألمانيا والإمارا”، وعرض عليها أن تقوم بإعداد مقاطع فيديو تصف الواقع المعيشي في مدينة طرطوس.

وقبلت الفتاة بالعرض مشترطة عليه أن يتم نشر المقاطع على “صفحات محايدة ومؤيدة للحكومة السورية” وزودته بالمقاطع المطلوبة، ليقول لها إنه “تم نشر مقطع فيديو على إحدى القنوات المعارضة، بعد حذف العبارات المؤيدة للمواطنين فيه”.

وأشارت الفتاة إلى أنها لم تكن تعرف أنه سيتم عرض تلك المقاطع على قناة معارضة، كما أنها لا تحمل أي تصريح بممارسة العمل الصحفي من أي جهة رسمية في سوريا.

وقالت الوزارة إنه تم تنظيم الضبط اللازم بحق الفتاة وسيتم تقديمها للقضاء المختص.

وختمت الداخلية بيانها بالقول إنها “تهيب بالإخوة المواطنين توخي الدقة والحذر وعدم التواصل مع مواقع الكترونية وصفحات تواصل اجتماعي مجهولة وغير معروفة حتى لا يتم استغلالهم وبالتالي تعرضهم للمساءلة القانونية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ليش يعني هي كذبت؟ ويعني اذا ما حكوا المعارضة عن الوضع، يعني ما حدا عارف؟ الناس جاعت.

  2. انا شفت التقرير على قناة سوريا
    و كان واضح انو انضحك عليهم ليعملو التقرير لان مو معقول حدا بمناطق النظام و بنص طرطوس بيعمل تقرير و هو عرفانو لقناة سوريا
    و بتمنى اتباع ابسط قواعد الاخلاق و الشرف من قناة سوريا و غيرها في طلب الصور و الفيديوهات من مناطق النظام لانها بهالطريقة ممكن تخرب بيوت عالم ما الها علاقة و بريئة ….
    ف مافي داعي لهيك اساليب