روسيا تقترح على تركيا إعادة تشغيل 3 نقاط تفتيش في سوريا بسبب الوضع الإنساني

اقترحت روسيا على تركيا، اليوم الثلاثاء، استئناف العمل في 3 نقاط تفتيش في إدلب وحلب، اعتبارا من بعد غد الخميس، نظرا للوضع الإنساني الصعب.

وقال نائب مدير المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء الركن ألكسندر كاربوف، في بيان اليوم الثلاثاء: “فيما يتعلق بالوضع الإنساني الصعب في المناطق السورية التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية، أرسل المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة مقترحا إلى الجانب التركي لاستئناف عمل نقطتي تفتيش سراقب وميزناز في إدلب وحاجز أبو زيدين في محافظة حلب”.

وأضاف كاربوف أن المقترح تضمن “تنظيم دخول البضائع الإنسانية وخروج اللاجئين اعتبارًا من 25 مارس/ آذار”.

وأكد مصدر في الخارجية التركية، الثلاثاء، عقد لقاء في الوزارة مع السفير الروسي لدى تركيا، أليكسي يرخوف، لمناقشة الأوضاع في إدلب.

وفي تصريحات لوكالة “سبوتنيك” قال المصدر: “عقد أمس في وزارتنا لقاء مع السفير الروسي في أنقرة، حيث تمت مناقشة الهجمات على سوريا”.

وأكد أن الخارجية التركية نقلت مخاوفها إلى السفير الروسي، قائلا: “نقلنا مخاوفنا إلى الجانب الروسي، خاصة فيما يتعلق بالمستشفى”.

وأكد المصدر أن “الجيش التركي أعرب لنظيره الروسي عن قلقه من تفاقم الأوضاع في إدلب”. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. متى كانت روسيا تهتم بالوضع الانساني في سوري؟
    أليست الطائرات الروسية هي التي تقصف بشراسة إدلب وغرب حلب، بعد أن دمرت الكثير من المدن والبلدات والقرى في كافة المحافظات السوري؟
    إن روسيا تقتل الضحية وتمشي في جنازتها للتضليل.