وكأنها أزمات جديدة .. وزارة نفط بشار الأسد تلقي باللوم على السفينة العالقة في السويس

قالت وزارة نفط بشار الأسد، إن جنوح سفينة حاويات عملاقة وسدها للممر المائي الأهم في العالم أدى إلى تعطيل حركة الملاحة في قناة السويس لليوم الرابع على التوالي الأمر، انعكس على توريدات النفط إلى سوريا وتأخر وصول ناقلة كانت تحمل نفطاً ومشتقات نفطية إلى سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إنه بانتظار عودة حركة السفن إلى طبيعتها عبر قناة السويس والتي قد تستغرق زمناً غير معلوم بعد وضماناً لاستمرار تأمين الخدمات الأساسية للسوريين من “أفران ومشاف ومحطات مياه ومراكز اتصالات ومؤسسات حيوية أخرى” فإن وزارة النفط تقوم حالياً بترشيد توزيع الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية (مازوت-بنزين) بما يضمن توفرها حيوياً لأطول زمن ممكن.

وعبرت الوزارة عن أملها بنجاح عمليات تعويم السفينة الجانحة وفتح قناة السويس وذلك لعودة حركة النقل والتجارة إلى طبيعتها ووصول التوريدات النفطية المنتظرة إلى سورية دون الاضطرار لاتخاذ إجراءات إضافية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. دول الخليج بقيادة السعودية كانت قد أرسلت 20 سفينة شحن للنفط إلى سوريا وكل تلك السفن لم تهتم لعقوبات الولايات المتحدة الأمريكية والتي لا تعني دول الخليج. ههههه…. ممنوع على نظام الأسد الحصول على برميل نفط واحد من شرق الفرات أي من داخل الأراضي السورية فما بالك باستيراد سفن الشحن العملاقة من آلاف الأميال؟! لعمى هالعصابة شو كذابة