أسرع انتخابات في العالم ! .. رئيس برلمان بشار الأسد يعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية

أعلن رئيس برلمان بشار الأسد، حموده صباغ، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتباراً من يوم الاثنين 19 نيسان.

ودعا صباغ في كلمته خلال الدورة الأولى من الجلسة الاستثنائية الثانية لمجلس الشعب الراغبين بالترشح إلى تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة 10 أيام تنتهي بنهاية الدوام من يوم الأربعاء 28 نيسان.

كما أعلن رئيس مجلس الشعب تحديد موعد الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم 20 أيار 2021، وموعد الانتخابات الرئاسية في 26 أيار المقبل.

وقال صباغ: “نحن اليوم أمام الاستحقاق الدستوري الأكثر أهمية وإجراؤءه تعبير صادق عن الانتماء للوطن”.

ويعني هذا الإعلان أن الراغب في الترشيح عليه أن يتقدم بطلبه وينال ثقة 35 عضواً في البرلمان ويجهز حملته الانتخابية ويخطب ود الناخبين خلال 36 يوماً فقط.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ونحن بدورنا كأعداء أزليين لبشار المجرم وزبانيته الحثالة نقول نعم نعم نعم لإنتخابه كأحد مجرمين القابعين بإذن الله في قعر جهنم بالجواني جنب فرعون وابو لهب وابو جهل ومعه كل من أيده بحرف أو قلبيا !!

  2. ادا كان من يقيم في الخارج لايستطيع الترشح فكيف يجبر على الانتخاب حيث ان شرطكم للترشح ان يكون مقيما في سوريا لعشر سنوان دون انقطاع فما هو وضع اللدين هجروا مند اكثر من عشر سنوات والسؤال الأخير لم يدكر المجلس الموقر كيفيه تصويت المتوفين هل تتطلب الحضور الشخصي اوقائمه بالاسماء من قبل مختار الحاره تكقي هده هي ديمقراطيه الممانعه

  3. أتمنى على المجلس الكريم الايتأخر بإعلان النتائج حيث ان المرشحين ينتظرون نتائجهم على احر من الجمر وكدلك المواطنون