مسؤولون لبنانيون محليون يعلقون على ضبط السعودية لـ ” رمان المخدرlت ” .. ” لا موسم لدينا و الشحنة قادمة من سوريا ترانزيت ” !

اتهم رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع في لبنان إبراهيم ترشيشي تجارا سوريين، بالوقوف وراء تهريب المخدرات في الفواكه والخضروات عن طريق لبنان إلى دول الجوار.

وقال في مقابلة مع موقع “أخبار اليوم” اللبناني: “المزارع اللبناني مظلوم، كذلك لبنان.. الشاحنة التي ضبطت في السعودية محملة بالرمان، ومعروف أنه ليس لدينا إنتاج كبير من الرمان بما يسمح لتصديره”.

وأضاف: “إذا ما استعرضنا ما حصل منذ سنتين لغاية اليوم، نجد أن هناك شحنات أحيانا تكون ملغومة بالممنوعات تخرج من لبنان، ولكن لا تقف وراءها جهات لبنانية”، موضحا أنها “قد تكون باسم شركات لبنانية، لكنها لصالح جهات غير لبنانية”.

وتابع: “الشركات اللبنانية لا علم لها، كما أن الشركات التي تحترم نفسها، لا يمكن أن تقبل بمثل هذه الممارسات، وبالتالي قد يتم لغم البضائع دون علم صاحب الشركة، الذي لا يدقق بكل ما يوضع داخل الشاحنة”.

واتهم ترشيشي تجارا سوريين يستأجرون المستوعبات المبردة من أجل نقل هذه البضائع، “فإذا ضبطت تخسر الشركة اللبنانية، وإذا لن تضبط يكون المكسب للتاجر”.

وشدد على ضرورة تفعيل أجهزة الرقابة الأمنية التي يشمل دورها التدقيق بمحتوى كل براد وبالجودة وبالكمية والتفريغ والتحميل.

وختم بالقول: “عادة ما تختم كل شاحنة بالرصاص قبل انطلاقها من لبنان، ولكن لا ندري ما الذي يحصل على طول الطريق من دولة إلى أخرى”.

ونقلت إذاعة “صوت كل لبنان” المحلية، عن رئيس نقابة مصدّري ومستوردي الفاكهة والخضار، نعيم خليل، تاكيده أنه لا موسم رمان في لبنان حالياً، مضيفاً أن الشحنة المضبوطة في السعودية “ليست لبنانية بل مرّت بالترانزيت من سوريا عبر لبنان إلى السعودية”.

وقررت السعودية منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية أو عبورها أراضي لبنان إلى السعودية لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذها الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة.

وكانت السعودية أحبطت “محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 5.3 ملايين حبة” تم إخفاؤها داخل ثمار الرمان، وقالت السلطات إنها قادمة من لبنان.

مواضيع متعلقة

” رمان ” ! .. السعودية تضبط شحنة مخدرات ضخمة قادمة من لبنان و تتخذ قراراً بحظر دخول الخضار و الفواكه اللبنانية ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. نحن نعلم علم اليقين ان المخدرات كانت تهرب من سوريا الى كافة دول العالم وبالاخص دول الخليج عن طريق شاحنات الثلاجات وشاحنات الاغنام وهناك الكثير من شاحنات البضائع كان في كل هذه الشاحنات محشوه بالمخدرات التي يتاجر فيها ماهر الاسد وشريكه بشار الاسد وبعلم رسمي ومباركه رسميه من المقبور في جهنم حافظ الاسد لعنة الله عليهم وعلى من ولاهم الى ان ظهر كلب ايران النجس حسن زميره على السطح وقام بمشاركة ماهر الاسد في بناء مصانع في سوريا وعددها 26 مصنع للمخدرات وبداء التصنيع والتهريب الى كافة دول العالم وخاصه دول الخليج العربي ومصر وكافة دول العربيه والاسلاميه اولاً واوربا وباقي دول العالم ثانيه تصنع كافة انواع المخدرات داخل سوريا وقليل من المصانع في الضاحيه الجنوبيه اللبنانيه بعلم الحكومه ولا يستطيع احد فعل اي شيئ . اذاً على السعوديه ودول الخليج مقاطعة كافة البضائع القادمه من سوريا اولاً ولبنان ومن العراق وايران . هذه الدول اكبر تجار دعاره ومخدرات في العالم

  2. ترانزيت من سوريا للسعودية عبر لبنان كيف ظبطت وماتشوف جماعة الحزب يلي بلبنان ولا كل فشل لبنان بيرمي ع غيروا

  3. شي طبيعي لأن الاقتصاد السوري حالياً كله منهار و الأوبة المجرمة الحاكمة تعيش على سرقة الحوالات بالدولار الرخيص من جهة وتجارة المخدرات وكل شيء غير قانوني من جهة ثانية حتى يشبعو هم و أسيادهم لأن مو متعودين يجوعوا لأنهم شرميط وآخر همهم الشعب ومستقبله

  4. ترشيشي اما غبي او غبي لما قال ما عندن موسم رمان بلبنان يعني سوريا بغير قاره وعندا موسم رمان.

  5. إن كانت الشحنة ترازيت او غير ذلك . أين الشرطة اين القضاء اين المخابرات واين واين …….
    اغلب الناس تعلم من يزرع ويهرب على الحدود السورية اللبنانية ولكن سوريا ولبنان حاليا خارج القانون وتحت حكم الاغبياء واللصوص. اي دولة تحترم شعبها ونفسها ستحقق وتفتح قضايا ولكن الحل عندكم هو: نحن فقط ترازيت وهذا عذر اقبح من ذنب وفقط تهرب من المسؤلية.