إيران تعلن نجاح الاختبار البشري للقاح ” فخرا ” المحلي المضاد لكورونا

أفادت وكالة “إرنا” بنجاح لقاح “فخرا” الإيراني المضاد لفيروس كورونا، في اجتياز أول اختبار تجريبي على الناس، صباح اليوم الأربعاء.

وبحسب الوكالة، بدأت إيران في 16 مارس، المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية على لقاح “فخرا” ، الذي طورته وزارة الدفاع الإيرانية، بتطعيم نجل العالم في المجال النووي والدفاعي، الراحل محسن فخري زادة.

وكان مدير مشروع لقاح “فخرا” المضاد لفيروس كورونا، احمد كريمي، قد أعلن نهاية مارس الماضي بأن هذا اللقاح سيصل مرحلة الإنتاج الوفير في غضون الأشهر الثلاثة القادمة. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. قال رجل الأعمال العراقي، علاء النوري، أمس الثلاثاء، إن “سوريا بلد لا يصلح للاستثمارات الأجنبية”، وذلك جراء تعرضه لمعاملة سيئة في مطار دمشق الدولي.

    وذكر “النوري”، في منشور بصفحته على فيسبوك، “من نزولك من الطائرة إلى الحواجز الخارجية ذهاباً وإياباً تمر بقصص استفزاز وابتزاز ما موجودة بمطارات أفقر دول العالم وبالأخص مع العراقي.”

    وتابع المنشور “رغم مواقفنا بأزمة الشقيقة سوريا سيكون الانطباع الأول أن البيئة غير صالحة للاستثمار الأجنبي في هذا البلد.”

    وأضاف: “تُقسم بأنك لن تكرر الزيارة، الشكاوى كثيرة من شريحة المستثمرين ورجال المال والأعمال الأجانب، وبالنسبة لصالة الدرجة الأولى الأفضل غلقها نهائيا.”

    ونصح النوري، بالبحث عن معايير وضوابط العمل، وقال: “ابحثوا عن معايير وضوابط العمل في مطارات العالم وتعلموا كيف تستقبلوا وتودعوا ضيوفكم بعروبتكم يا سادة.”

  2. الاصابة بكورورنا والموتة ارحم بالف مرة من اللقاح الايراني وتحديدا اذا اسمه ( فخرا) ههههههه