” منافس ” بشار الأسد محمود مرعي : هذه خططي إن أصبحت رئيساً لسوريا .. و حظوظ الفوز و الخسارة ليست مهمة

كشف محمود أحمد مرعي، منافس بشار الأسد في انتخابات الرئاسة، عن أبرز الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي، متحدثا عن تصوراته لسبل إنقاذ سوريا بعد 10 سنوات من الحرب.

وفي حوار مع قناة سكاي نيوز، قال مرعي: “سوريا بعد أزمة مديدة خلال 10 أعوام بحاجة لعقد اجتماعي جديد، على أساس المواطنة المتساوية والديمقراطية التعددية وتداول السلطة”.

وأضاف مرعي: “نعمل من أجل بناء مجتمع مدني فاعل، ونسعى للحفاظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا، ومكافحة الاحتلالات على اختلافها، والمحافظة على الدولة ومؤسساتها، مع تعزيز ثقافة الديمقراطية والمواطنة ومحاربة كافة أشكال التمييز والتعصب”.

وتابع: “كما نهدف لاستقلال ونزاهة القضاء وفصل السلطات، ونسعى لإعادة بناء سوريا وإعمارها، وهذا يتطلب رفع الحصار والعقوبات الاقتصادية الأميركية الأحادية المفروضة عليها، كما نسعى للإفراج عن الأسرى والمخطوفين ومعتقلي الرأي وتعويض متضرري الحرب، مع توفير فرص عمل للشباب ودعم الفئات الفقيرة وذوي الدخل المحدود”.

وكشف مرعي عن خططه في حال أصبح رئيسا لسوريا، حيث يهدف إلى عقد حوار سوري-سوري في دمشق “تحضره السلطة والمعارضة الوطنية، لا تلك المرتهنة لمن يمولها ويدعمها ويملي عليها”، مع الدعوة لتطوير وإعادة النظر بقوانين الأحزاب والإعلام والانتخابات، وتفعيل حقوق المرأة سياسيا وثقافيا واجتماعيا.

ورفض المرشح التقليل من حظوظه في مواجهة الأسد، حيث قال: “نحن نحتكم لإرادة الشعب والناخب السوري، وقد طرحنا برنامجنا الانتخابي وخضنا الدعاية الانتخابية طيلة هذه الفترة، ويوم الانتخاب وبعد فرز الأصوات سوف نرى النتائج”.

وتابع: “بالنسبة لحظوظ الفوز والخسارة فهي ليست مهمة بحد ذاتها، إنما الأهم أن نترك بصمة ونطرح برنامجا انتخابيا يعبر عن مطالبنا وأهدافنا، وأن نلتقط الفرصة التي تم عبرها السماح للمعارضة الوطنية بأن تكون جزءا من السباق التنافسي الرئاسي، ونحن في المحصلة نقبل إرادة الشعب السوري”.

كما تحدث عن رؤيته للحل، موضحا: “بعد الحوار السوري-السوري، طرحت تشكيل حكومة وحدة وطنية تشاركية على أن تضم المعارضة الوطنية الداخلية والخارجية بصورة فعلية وحقيقية”.

ونفى المرشح الرئاسي تعرضه لـ”أي ضغوط أو إملاءات”، مبينا أن له “كامل الحرية في طرح رؤاه وبرنامجه الانتخابي عبر مختلف وسائل الإعلام، المحلية والعربية والعالمية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. حبيب قابي أنت كبش محرقة وتعرف جيدا أنك رح تكون تحت الصرامي لمنافسة بشار اﻷسد هل تعتقد يا حيوان بشار سوف يتخلى لك عن قصر المهاجرين تفو عليك وعلية

  2. بشار محسن نوعية الكومبارس عن انتخابات 2012 – الاداء احسن من حسان النوري و الجحش حجار

  3. قال نقتنص الفرصة التي تم من خلالها السماح للمعارضة الداخلية بالمشاركة بالانتخابات (عقله الباطن يخبره كم هو تووووووت)
    ثانيا:
    لنفرض جدلا ولسبب ما أنه نجح بالانتخابات فماذا برأيكم سيكون اول قرار له؟

    برأيي سوف يعلن عن أنتخابات رئاسية مبكرة بحيث تسمح للسيد الرئيس بالمشاركة فيها والنجاح
    او سيطالب بإلغاء النتائج لعدم إقتناعه بالنتيجة