بعد رفع سعر المازوت و زيادة الرواتب .. سلطات النظام ترفع تعرفة المواصلات العامة

أصدر سلطات النظام قرارات برفع تعرفة ركوب المواصلات العامة الداخلية وبين المحافظات، بعد رفع أسعار المازوت ومن ثم زيادة رواتب العاملين في الدولة بنسبة 50%.

ورفع المكتب التنفيذي في دمشق، الأحد، تعرفة ركوب الباصات والميكروباصات العاملة على المازوت، لتصبح 100 ليرة سورية للراكب الواحد ضمن الخطوط القصيرة (لغاية 10 كيلومترات)، و130 ليرة للراكب الواحد ضمن الخطوط الطويلة (أكثر من 10 كيلومترات).
أما في اللاذقية، فقد رفعت المحافظة سعر تعرفة ركوب باص النقل الداخلي ضمن المدينة إلى 150 ليرة سورية.

وفي حلب، حدد المكتب التنفيذي للمحافظة، الحد الأقصى لأجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي العام والخاص العاملة على المازوت في المحافظة لكافة الخطوط بـ 100 ليرة سورية، باستثناء خطوط “حلب الجديدة شمالي وجنوبي- هنانو) بـ 125 ليرة، وخطوط “المطار المدني- جبرين، كفر حمرة، كفر داعل، خان العسل، الشيخ سعيد” بـ 150 ليرة، وخطي خطي “حي النيرب- المدينة الصناعية” بمساراتهما الثلاث بـ200 ليرة.

كما حدد المكتب التنفيذي، الحد الأقصى لأجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة (14- 24) راكب العاملة على المازوت بريف محافظة حلب وفق المسافة الكيلومترية، بأجور تصل إلى 850 ليرة سورية.

وشملت القرارات رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي في حلب لتصبح 4200 ليرة سورية في المدينة، و4500 ليرة في الريف، وأسطوانة الغاز الصناعي 9800 ليرة في المدينة، وعشرة آلاف في الريف.

ورفعت محافظة حلب، أجور ضخ المازوت المنزلي إلى 10 ليرات سورية لكل ليتر، وأجور معتمدي الخبز إلى 20 ليرة للربطة في المدينة، و25 في الريف.

كما ضاعفت شركات النقل بين المحافظات أسعار التذاكر، حيث قفز سعر التذكرة بين دمشق واللاذقية، الأحد، من نحو خمسة آلاف ليرة سورية، إلى مبلغ يتراوح بين ثمانية وعشرة آلاف ليرة سورية، رغم تحديده رسمياً بمبلغ 4200 ليرة.

وكانت حكومة النظام رفعت سعر ربطة الخبز بنسبة 100%، لتصبح 200 بدلاً من 100 ليرة سورية، وسعر ليتر المازوت بنسبة 178%، ليصبح 500 بدلاً من 180 ليرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد