صحيفة موالية : سخط شعبي كبير بسبب وضع الكهرباء و انقطاع التيار لفترات طويلة

تحدثت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام عن وجود “سخط شعبي كبير”، بسبب فترات التقنين الكهربائي الطويلة التي تعيشها مختلف المناطق، والتي وصلت في بعض المناطق إلى 14 ساعة متتالية مقابل ساعة أو نصف ساعة تغذية، معتبرة ذلك بمثابة “فضيحة تعد الأكبر في تاريخ وزارة الكهرباء السورية”.

وقالت الصحيفة إن العديد من الأهالي عبروا عن سخطهم تجاه ما يعيشونه من ظروف صعبة وسط ظلام دامس ودرجات حرارة مرتفعة جداً وصمت مطبق من وزارة الكهرباء بحكومة النظام العاجزة عن تبرير ما يحصل من إهمال وسوء توزيع وقطع مفاجئ وغياب أي برنامج للتقنين.

وأضافت أن “بورصة التقنين الكهربائي سجلت (الثلاثاء) رقماً قياسياً، مشيرة إلى أن صرخات المواطنين ارتفعت بسبب الوضع الكارثي الذي وصل إليه واقع الكهرباء وعلت انتقاداتهم الحادة التي وصلت حد الشتيمة لوزارة الكهرباء والقائمين عليها”.

وتسببت ساعات التقنين الطويلة في تلف مؤن الأهالي من المواد التي أعدوها لتعينهم خلال فصل الشتاء ما كبدهم خسائر مالية كبيرة، إضافة إلى الخسائر الكبيرة التي لحقت بالكثير من أصحاب المحال التجارية والمهن، والذين باتوا يعجزون عن تحملها.

وأشارت إلى أن “انقطاع التيار الكهربائي سبب خسائر مادية فادحة لكل المنازل السورية وللتجار والمحال التي باتت تعمل على المولدات مما يزيد الكلف مع تحليق سعر المازوت وندرته، وتلف عدد كبير من المواد التي تحتاج إلى برادات”.

وأكد كثير من المواطنين عجزهم عن التوجه نحو تركيب ألواح الطاقة البديلة التي يجري الترويج لها هذه الأيام، أمام ارتفاع أسعارها التي يعجز عنها السواد الأعظم منهم، وفق الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها