الكشف عن عدد السوريين الذين قتلتهم روسيا أو تسببت بإصابتهم منذ 2015

وثقت منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، مقتل وإصابة أكثر من 12 ألف مدني بهجمات روسية في سوريا منذ بدء تدخلها العسكري إلى جانب النظام في أيلول 2015.

وقالت المنظمة في بيان، إن هجمات الطائرات الروسية في سوريا استهدفت أكثر من 70 مشفى، وأكثر من 60 مدرسة، ونحو 30 مخيماً، إضافة إلى 60 هجوماً استهدف مراكز “الدفاع المدني” وآلاف الهجمات على منازل المدنيين.

وجاء إعلان “الدفاع المدني” عن الإحصائية، عقب حديث قائد القوات الروسية في سوريا يفغيني نيكيفوروف، عن تنفيذ الطيارين الروس أكثر من 100 ألف طلعة جوية قتالية في سماء سوريا منذ عام 2015.

وأشارت المنظمة إلى أن “روسيا، التي لطالما طائرتها قصفت السوريين وهجرتهم ودمرت مشافيهم ومدارسهم وأسواقهم وجعلت من أجساد الأطفال هدفاً لها، تحتفل اليوم بقاعدة حميميم في اللاذقية بعيد ميلاد قواتها الجوية، وتصف طياريها الذين نفذوا أكثر من 100 ألف طلعة جوية بأنهم حريصون على السلام في سوريا”.

وحذرت من أن “المحرقة الروسية بحق المدنيين في سوريا بهدف دعم نظام الأسد، مستمرة طالما أن المجتمع الدولي يغض الطرف عن الجرائم”.

واعتبرت أن “ما قامت به روسيا على مدى سنوات من قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية وقصف المشافي والمدارس والأسواق هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها