وسائل إعلام تركية : سرقة سيارة إسعاف و اقتحام جمع من المواطنين في هذه الولاية ! ( فيديو | محدث – مصحح )

سرق رجل سوري، سيارة إسعاف من مستشفى حكومي، في ولاية شرناق، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مواطن سوري قاد سيارة إسعاف تابعة لمستشفى شرناق الحكومي، دون علم المسؤولين عنها، وذهب بها إلى مدينة سليوبي.

وأضافت أن السوري سرق السيارة لسبب غير معروف، ومر عبر الحواجز دون توقف، رغم محاولات الشرطة منعه أثناء التوجه إلى سيلوبي، مما اضطرها لإطلاق أعيرة نارية باتجاه الهواء من أجل إيقاف السيارة.

وقاد السوري سيارة الإسعاف باتجاه أشخاص كانوا ينتظرون في موقف الباص، والذين هربوا عندما لاحظوا أن السيارة قادمة باتجاههم، ومن ثم توقفت سيارة الإسعاف التي كانت على الرصيف بعد فترة.

متابعات / تصحيح

نفت صحيفة يني شفق التركية، صحة المعلومات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيام مواطن سوري بسرقة سيارة إسعاف، واستهداف مجموعة من المواطنين، في ولاية شرناق، شرقي تركيا.

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجم عكس السير، إن موقع “أيكري” التركي، نقل خبراً مستفزاً، أشار فيه إلى أن سارق سيارة الإسعاف، سوري الجنسية، لكنه في الحقيقة مواطن تركي.

وأضافت الصحيفة أن وسائل التواصل الاجتماعي، تشهد مزيداً من التحريض على اللاجئين السوريين، لخلق رفد فعل اجتماعي مناهض لوجودهم، بشكل عنصري.

وأضافت أنه في هذا السياق، نقل موق “أيكري” معلومات تشير إلى أن مواطناً سورياً سرق سيارة إسعاف من مستشفى حكومي، في مدينة شرناق، شرقي تركيا، واستهدف بها مجموعة من الناس.

وأكدت الصحيفة أن سارق سيارة الإسعاف، مواطن تركي ينحدر من ولاية سيرت، ومسجل في نفوسها، وعلم عقب احتجازه أنه مختل عقلياً.

 

https://www.youtube.com/watch?v=SzLTpHBAwHM

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها