وسائل إعلام تركية : اعتقال سوري قام بنشر فيديو استفزازي على مواقع التواصل الاجتماعي

أوقفت السلطات التركية شاباً سورياً، بتهمة نشر فيديو استفزازي، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شاباً سورياً نشر مقطعاً مصوراً على وسائل التواصل الاجتماعي، شتم فيها تركيا.

وأضافت أن الشاب الذي يعيش في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، تحدث عن الحرائق في تركيا، وأحداث أنقرة الأخيرة، وأنهى الفيديو بالشتائم، وفور انتشار الفيديو، تحركت قوات الأمن للبحث عنه، وإلقاء القبض عليه.

وقال الشاب في الفيديو: “أنا سوري، لا أعرف التحدث بالتركية بالضبط، لكن أفهمكم، أسمع ما تتحدثون عنه، أين أحرقوا؟ أنقرة، إسطنبول؟ مباشرة تقولون السوري هو الذي يحرق، وأنا أقول: يعيش السوري في منزله ولديه أطفال، وتبدؤون بمهاجمته، تعالوا وقولوا هذا الشيء في غازي عنتاب”، وأنهى حديثه بالشتائم.

وبعد البحث والتحري، تم إلقاء القبض على الشخص المذكور واحتجازه في ولاية كهرمان مرعش، وجاء في البيان الصادر عن مكتب والي غازي عنتاب: “في الدراسة التي أجريت على الشخص الذي يُفهم أنه حرض الناس على الكراهية والعداوة بفيديو استفزازي، نُشر على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، كان مفهوماً أن الشخص الذي يُدعى (م.م)، الذين يقيم بتركيا تحت وضع الحماية المؤقتة في ولايتنا، تم توقيفه في العنوان الذي وجدناه في ولاية كهرمان مرعش، وتم اعتقاله، ويستمر التحقيق معه، وجاء في البيان أيضاً نه تم الشروع في إجراءات قضائية وإدارية ضد الشخص المحتجز”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد