بريطانيا ترفع العقوبات المفروضة على قريب أسماء الأسد

كشفت صحيفة تلغراف البريطانية أن الحكومة البريطانية أعادت النظر بإجراءات العقوبات المفروضة على رجل الأعمال السوري طريف الأخرس الذي يدعم نظام بشار الأسد.

وذكرت قناة “العربية الحدث” أن الخزانة البريطانية أصدرت الأسبوع الماضي قرارا يقضي برفع اسم الأخرس عن قائمة العقوبات ووقف تجميد أصوله، دون الكشف عن خلفيات هذا القرار.

وقالت الخارجية البريطانية إن هذا الإجراء جاء بعد مراجعة عادية لعقوبات المملكة المتحدة المفروضة بموجب “قواعد المجموعة الأوروبية للتعاون الإقليمي” (EU Exit) التي تم تبنيها عام 2019.

وأضافت الصحيفة أن هذه المرة الأولى التي تشطب فيها الحكومة البريطانية اسم شخص من قائمة العقوبات المفروضة بموجب القواعد الجديدة التي تم تبنيها بعد “بريكست” لدعم العقوبات ضد الأفراد المرتبطين باللنظام السوري.

وأشارت إلى أن هذه القواعد تتضمن تصنيف “شخص بارز يدير أو يسيطر على أعمال في سوريا، وأن علاقات عائلية تربط رجل الأعمال هذا (وهو مؤسس مجموعة الأخرس ويحمل جنسية لبنان) مع زوجة رئيس النظام أسماء الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن اسم الأخرس البالغ من العمر 70 عاما، أدرج على قائمة العقوبات الخاصة بالاتحاد الأوروبي لأول مرة في سبتمبر 2011، كـ”رجل أعمال بارز يستفيد من النظام ويدعمه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها