رئيس بلدية تركي : السوريون متخلفون عنا 30 عاماً .. و الاندماج غير ممكن ( فيديو )

واصل تانجو أوزجان، رئيس بلدية بولو، المنتمي لحزب الشعب الجمهوري المعارض، تصريحاته العنصرية تجاه اللاجئين السوريين، والأفغان.

ونقلت وسائل إعلام تركية، تصريحات لأوزجان قال فيها، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوريين متخلفين عن الأتراك 30 عاماً، أما الأفغان فهم متأخرون عن الأتراك 100 عام.

واعتبر أوزجان أن الاندماج الاجتماعي للاجئين أمر غير ممكن، مشيراً إلى أن اللاجئين الأفغان، يتزوجون من بنات بعمر 9 أو 10 سنوات، وهن بنات يناديهن الأتراك بـ “ابنتي”.

وأضاف أن الأفغاني يعتبر رؤية وجه امرأة بلا نقاب أمراً غريباً، وأنه لا يعرف شيئاً سوى القتال والحرب، سواء مع القرى المجاورة أو القبائل المجاورة.

مواضيع متعلقة

في قرار يستهدف السوريين بشكل غير مباشر .. رئيس بلدية في تركيا يخطط لزيادة ضريبة فواتير المياه و ضريبة النفايات ” 10 أضعاف ” !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. والله اغبى من الشعب التركي ما في بأوروبا ينادوهم بالقرويين

  2. قد يكون كلامه صحيحا , ولكن بالمقابل فإن الاتراك متأخرين 200 سنة عن اوروبــا

  3. شوف معك حق انو الاتراك يمكن متقدمين عن السوريين او بعض السوريين , بس صدقني بقليل من الادب و الاخلاق و هذه الامور الجميلة يمكن للحياة ان تمشي و تكون جميلة .. حفظ الحقوق و التراحم و كل هذه الامور و الاحترام يمكن أن يخلق مجال للحياة … للاسف عموما هذه الامور نفسها كنا و لا زلنا كسوريين نتفقدها في تعاملاتنا و في امورنا و شوارعنا و مدارسنا و حتى في كنائسنا و مساجدنا و ملاعبنا ,,,, الحياة قصيرة و لا تستاهل هذا الكم من الحقد و التعصب ,, لكن أعلم اننا بحاجة للقسوة احيانا لكي نعمل و ننجز ,,,, الله يرحمنا جميعا و يرضى علينا جميعا ,,, الله موجود و مخطىء من يعتقد بأنه لا وجود لاله …. الله يرحمنا بس

  4. قد نكون متخلفين إكثر من ٣٠ عاما
    والسبب أن العثمانيين وعلى مر ٤٠٠ عام من حكمهم سرقوا خيراتنا وقتلوا شبابنا
    مصوا دمائنا منعونا من التعليم ومن الحضارة
    بينما بنوا بعلمنا وحضارتنا المدارس والجامعات
    في استنبول
    عاشوا ومازالوا من خيراتنا ومن سرقتنا.

    1. كلامك صحيح ودقيق، معروف لكل من يقرأ التاريخ. ومع ذلك مازال بعض الحمير يقولون:الشعب التركي الشقيق و يسمون أطفالهم رجب و طيب و أردوغان… إيران و تركيا سبب بلاء و خراب و تخلف الشعب السوري.

  5. نعم سوريا وشعبها متخلفون عنا بمئات السنين وليس ب30 عام فقط والأولى بهم الرجوع إليها لإعادة إعمار ما تهدم من أكواخها وقراها ودولة تركيا مستعدة لمساعدتهم لوجستياً وتقنياً مقابل مساعدتنا في حروبنا ضد الإرهاب حول العالم وكل شيئ بثمنه , لدينا القوة الإقتصادية والعسكرية والتي تخولنا حكم العالم الإسلامي بأجمعه ولا يلزمنا سوى الأيدي المحاربة الرخيصة والتي تتوفر في السوريين بكثرة. أمن تركيا القومي ومشكلتها مع الأكراد هي في المرتبة الأولى و أمن جيراننا وصداقاتهم آخراً.

    1. ما تريدينه هو إعادة التاريخ، سرقة خيراتنا و إرسال شبابنا، باسم الدين، كجنود في حروبكم و جشعكم الذي لا ينتهي. تركيا و إيران منبع التكفير والكراهية منذ مئات السنين. يكفي قراءة ألاعيبكم الصفوية العثمانية في سوريا و العراق خصوصا”. خلال الاحتلال العثماني منعتم عنا كل أساليب التطور، هل تعرفي أن نسبة الأمية في بلادنا خلال الإحتلال العثماني كانت ٩٩%؟

  6. للأسف معه حق. بفضل الحركة التصحيحية و القائد المناضل و ربيبه وحركة التقدم والاشتراكيةو الحزب القائد تخلفنا خمسين سنة للوراء.

    1. لا أدافع عن المجرم حافظ الأسد، لكن سبب تخلفنا هم نفسهم العثمانيون.