عضو قيادة قطرية يستنكر هجرة السوريين و يمتدح وظيفة الدولة لهذا السبب !

استنكر عضو القيادة القطرية محمد شعبان عزوز توجه الشباب السوري نحو الهجرة والاغتراب مؤكدا أن المعاناة واحدة والظروف صعبة لكن هل الهجرة هي الحل؟.

وقال عزوز خلال مؤتمر نقابة الأطباء البيطريين الذي عقد الاثنين في مجمع صحارى بدمشق، بحسب ما نقلت وسائل إعلام موالية، إن المعاناة واحدة و من يأخذ 200 ألف ليرة بالشهر مثل من يأخذ 300 ألف ليرة ومثل من يأخذ 50 ألف ليرة، هناك ظروف صعبة لكن لا تظنوا أن هناك مهاجر كما يصور نفسه في أيام العطل في الحدائق، فالبعض يعمل كما كان يعمل هنا والبعض يعمل بشكل أصعب من العمل في سورية، عدا عن ساعات العمل الطويلة ولا متنفس للانسان، ومن يعمل في وظيفة عامة في سورية يعرف أن الذهاب إلى الوظيفة استراحة ولايمكن أن يقارن بمن يعملوا في الخارج.

وزعم عزوز أن عودة الدول العربية للحوار مع سورية ليس بإرادتهم كما لم يكن مؤتمر دول الجوار بإرادتهم مضيفا “ولا يشرفنا أن نحضره مع تركيا لكن وضعونا بصورة القضايا التي ستبحث هناك”.

وأكد الأخبار التي تحدثت عن إيصال الغاز إلى لبنان عبر سورية قائلا “هناك فكرة لإيصال الغاز عبر خط الغاز العربي من مصر إلى الكيان إلى الأردن إلى سورية ثم لبنان وسنأخذ حصتنا “اجباري” عنهم هناك عقود وهناك حصة وكلما تحسن الوضع في دول الجوار كان المردود علينا أفضل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. انت قلتها! وظيفة الدولة مقبرة للطموح وللتعلم وللنمو ومضيعة للوقت والقدرات والمهارات ويا ريت بيشبع الواحد من وراها خبز. عالأقل برا البلد الانسان عضو فعال ومنتج بالمجتمع وبيقبض ما يناسب عمله وبيعيش مرتاح.
    كيف بدها تتحسن البلد اذا المسؤول عم يروج للكسل؟ كلكم نصابين ومرتشين وماحدا منكم اصلا عم يشتغل. بس شاطرين بالعلاك المصدي والشعارات الوطنية الفارغة.
    ولولا الناس اللي عم تشتغل برا كانت العالم جوا البلد جاعت.

  2. احب اقلك يا بخش الفن حالك حال متل اللي بدها تكمل دراسة ورافضة تتزوج ع الغربة وعم تتمقطع بالشباب اللي يجوها

    أجل الناس هنا في الغربة تتعب وتشقى يمكن اكثر من سوريا في العمل لكن يوم ترجع البيت تعرف حالها ترجع وكرامتها معها مافي ابن أمه يتجرأ و ينتقص اجر العامل و آخر السنة فيه سمستر و اجازة والطبابة مجانية والدراسة مجانية و يوم يميل فيك الحال الدولة تشيلك شوارعك نظيفة وأنت و ابن الملك سواسية في القانون صحيح أنها غربة وكربة لكنها أرحم من غربة في الوطن تحت شمس الوطن الحراقة وحذاء الحاكم المستبد لما زوجتك تصير حامل تصير تكلم نفسك ولما ابنك يمرض تمرض معه و لما تجي المدارس تشتهي تموت و لما يجي الشتاء تشتهي الموت ولما يجي الصيف تشتهي الموت ولما تشتري خبز و لما ولما ولما ولما ؟؟؟؟؟!

    تحت اكمل لك ولا خليك معمي على قلبك ؟؟؟؟؟

  3. مؤتمر نقابه البيطريين …….. اكيد اللي المحاضر حمار ……. تسرقون البلد اكلتم الأخضر واليابس وتطلبون من الشعب الصمود لاجل الفساد