وزير الخارجية الإيراني يثير جدلاً بعد حديثه مع السيسي و الكاظمي ( فيديو )

أثار وزير الخارجية الإيران حسين أمير عبد اللهيان، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خطأين بروتوكولي ومعلوماتي في مؤتمر بغداد لدعم العراق.

الخطأ الأول جاء بسبب وقوف عبد اللهيان، بين قادة الدول لدى التقاط الصورة، وهو ما اعتبر خرقا للبروتوكول المتبع في مثل هذه المناسبات.

وبدا عبداللهيان مسترسلا بالحديث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدى دخول القادة والوزراء إلى القاعة ووقوفهم في الأماكن المخصصة لالتقاط الصورة التذكارية.

ويظهر الفيديو والصور أن عبد اللهيان لم يقف في مكانه بالصف الثاني المخصص لوزراء خارجية السعودية فيصل بن فرحان، وتركيا مولود تشاووش أوغلو، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وأمين منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، وبقي إلى جانب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وفي الموقف الثاني، قال عبد اللهيان إن حجم التبادل التجاري بين بلاده والعراق يصل إلى 300 مليار دولار، ما أثار جدلا واسعا.

وقال الوزير الإيراني في كلمته خلال المؤتمر إن حجم التبادل التجاري بين طهران وبغداد يصل إلى 300 مليار دولار، ليعقب رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي على كلمته قائلا إن الرقم الصحيح هو 13 مليار دولار.

وظهر الوفد المرافق للكاظمي مستغربا من الرقم الذي قاله وزير الخارجية الإيراني أثناء تعليق رئيس وزراء العراق على كلمة عبداللهيان.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها