تركيا و الأمم المتحدة توقعان اتفاقية حول اللاجئين السوريين

قالت قناة “العربية الحدث” إن مصادر أفادت بأن “أكاديمية العدل التابعة لوزارة العدل التركية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقعتا اتفاقية تعاون بشأن اللاجئين وطالبي الحماية بحيث يستفيد منها أكثر من 3.7 مليون سوري”.

وبحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، فإن الاتفاقية تتعلق بمجال التعليم والتدريب، وتهدف إلى زيادة الوعي حيال مشكلات اللاجئين وطالبي الحماية، بحسب رئيس الأكاديمية محيي الدين أوزدمير.

وأوضح أوزدمير إن الاتفاقية تهدف أيضا إلى زيادة وعي القضاة ومدعي العموم حيال معالجة المشكلات التي يواجهها طالبو الحماية الدولية.

كما تهدف الاتفاقية إلى حماية الأشخاص الذي يحتاجون للحماية المؤقتة واللاجئين وعديمي الجنسية، بحسب المسؤول التركي الذي أكد على ضرورة دعم هذه الفئات، وعدم الاكتفاء بتلبية احتياجات الإيواء وإنما دعمهم في مختلف النواحي.

من جانبه، قال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا، فيليب لوكلير، إن تركيا تستضيف أكبر عدد من طالبي اللجوء واللاجئين، وإن تنفيذ التشريعات الوطنية مهم للغاية، ليس فقط لطالبي اللجوء، ولكن أيضا للأعضاء في السلطة القضائية مثل القضاة ومدعي العموم.

تستضيف تركيا أكثر من 4 ملايين طالب لجوء دولي، منهم نحو 3.6 ملايين سوري تحت الحماية المؤقتة، بحسب إحصائية مفوضية اللاجئين في حزيران 2020.

وتقول المفوضية إن أكثر من 98 في المائة من اللاجئين السوريين يعيشون في المدن والمناطق الريفية، في حين يعيش أقل من 2 في المائة منهم فقط في 7 مراكز إيواء مؤقتة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وتستمر الشحادة من الأمم المتحدة على أكتاف الضعوف المغلوبين على أمرهم لحين ما يتفاهموا أسياد المال على تقسيم الكعكة وقتها يدق جرس العودة ويتحول سلطان السلاطين إلى جربوع الجرابيع