تركيا : اعتقال 3 سوريين بحوزتهم ” كيلو غرام من المخدرlت ” داخل حقيبة مدرسية

أوقفت السلطات التركية ثلاثة سوريين، بعدما عثرت على كيلوغرام من المواد المخدرة، داخل حقيبة مدرسية، في سيارة يركبونها، في ولاية هاتاي، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرق مديرية مكافحة المخدرات والتهريب، ضبطت عند تقاطع طريق بي أرمودو – تركمان كوي، مادة مخدرة من نوع (Skunk)، يبلغ وزنها الإجمالي 1 كجم، في 5 أكياس بلاستيكية منفصلة، ملفوفة بشريط لاصق، في حقيبة مدرسية في سيارة.

وتم توقيف كل من سائق السيارة السوري (و.أ 38 عاماً)، والأشخاص الذين كانوا معه في السيارة (أ.أ 23 عاماً) و(أ،م 25 عاماً)، وصدر أمر احتجاز لمدة يومين من المحكمة، لأغراض التحقيق.

وفي جلسة الاستماع، استدعى نائب المدعي العام فرات كيزيل تونجلار، الذي يدير القضية نيابة عن مكتب المدعي العام، الضابط نور الدين إنجينير، إلى منصة الشهود، للإدلاء بشهادته أمام المحكمة.

وأفاد قائلاً الضابط: “في المعلومات التي تلقاها من مركز شرطة دورتيول في 21 أيلول 2021، الساعة 15:30، وعلى أثر ذلك كونوا دورية وقاموا بتوقيف سيارة للاشتباه بها، تحمل اللوحة LH364، ويقودها السائق السوري (و.أ) وإلى جانبه كل من (أ.أ) و (أ.م).

وأثناء البحث داخل السيارة، عثر بالكرسي الخلفي داخل حقيبة مدرسية عائدة للمذكور (و.أ)، على مادة مخدرة من نوع (Skunk)، تزن حوالي 1 كجم، في 5 عبوات أوزانها 243 و 225 و 30 و 248 و 254 جرامًا، ضمن أكياس بلاستيكية شفافة ملفوفة في أشرطة لاصقة.

وأكد ضابط الشرطة على خطورة القضية، وقال إنه سيرسل العبوات إلى المخبر المختص لفحصها، وطلب وقتًا من المحكمة لاستكمال التحقيق الذي كان قد بدأه.

وبتقييم الشهادة والأقوال من قبل القاضي، وجد أن المشتبه بهم على صلة بالجريمة في المقام الأول، وأصدر الإذن والأمر باحتجاز المتهمين في الشرطة لمدة يومين، والاستمرار بالتحقيق معهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها