علق على ما قيل عن دعم النظام بمقاتلين للسيطرة على إدلب .. رياض درار : لا تفاوض مع النظام حالياً و لا نشارك في أية معركة

نفى الرئيس المشارك لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد” رياض درار، أن تكون هناك أي مفاوضات جارية مع النظام السوري برعاية روسية، أو وجود فكرة لدعم النظام بمقاتلين من أجل السيطرة على إدلب.

وقال “درار” في حديث لموقع “باسنيىوز”: “لا توجد أي مفاوضات مع النظام حالياً على حد علمي، أعتقد أن أي مفاوضات يجب أن تكون ضمن سياقات الصلح الحقيقي، وليست المصالحات التي عرفناها”.

وأضاف:”هذا أمر يتطلب جدية، وإذا كان لدى الروس تصور ما نأمل أن يقدموا خريطة طريق لعمل حقيقي للوصول إلى نتائج”.

وأكد “درار” أن “فكرة دعم النظام بمقاتلين من أجل السيطرة على إدلب ليست صحيحة”، وقال: “باعتقادي أن القتال الحقيقي إذا حصل بالنسبة لنا هو لتحرير عفرين، وهذا الأمر ليس الآن بوارد المواجهات المحتملة، ونريد حلاً سياسياً تعود فيه كل المناطق المحتلة من قبل تركيا، ويتم تنظيم الأمور بشكل يحفظ دماء السوريين، ونصل إلى نتائج بدون قتال”.
وأشار رئيس “مسد” إلى أن النظام ليس لديه جدية في أي تفاوض لا معنا ولا مع المعارضة، في كل المواقف التي جرى فيه التفاوض خلال السنين الماضية.

واستبعد في الوقت ذاته أن يستطيع النظام معاودة السيطرة على المناطق الخارجة عن حكمه لأنها مناطق خفض تصعيد متفق عليها.

كما أكد أن الأمريكان غير راغبين بأن يكون النظام مسيطراً ويعود بالشكل الذي كان فيه وعليه، ولذلك هم يطرحون تغيير سياسة النظام من أجل تخفيف العقوبات، وهذا أمر مختلف بالنسبة لنا وفق قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. انسحب من هالصرعة و انفود بجلدك يا شيخ رياض….. هدول قاذورات… أنت أكثر وطنية من أنو يستخدموك هدول الطفيليين و المجرمين لأهدافهون المعلنة و المخفية…