هل اقتربت عملية عسكرية جديدة ؟ .. قيادي في الجيش الوطني يعلق على ” تحركات قوات النظام في إدلب

أعلن “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، أن فصائل المعارضة تراقب “عن كثب” تحركات النظام السوري على خطوط التماس في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم “الجيش الوطني”،الرائد يوسف حمود، الخميس، “نراقب عن كثب تحركات قوات النظام في إدلب، وتلويح روسيا بفرض الحل السياسي وفق رؤيتها ومن خلال التهديد بإطلاق عمليات عسكرية”.

وأضاف حمود أن “الجيش الوطني مستعد لمواجهة أي عملية عسكرية لقوات النظام والروس في إدلب، بكل ما يملك من قوة وإمكانات عسكرية، في سبيل إفشال المخطط الروسي وقوات النظام والميليشيات الإيرانية، وعدم السماح لها بالسيطرة على أي مساحة جديدة في شمال غربي سوريا”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وجاء تصريح حمود، تعليقاً على دفع النظام بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف إدلب الجنوبي، خلال اليومين الماضيين، ما اعتبره معارضون تمهيداً لعملية عسكرية محتملة، بهدف السيطرة على جبل الزاوية، والطريق الدولي حلب- اللاذقية (م 4).

من جانبه، أكد الضابط المنشق العقيد مصطفى بكور أن الوضع في إدلب بحالة ترقب وحذر شديد من الأطراف كافة، موضحاً أن عدم صدور أي تصريحات بعد القمة الروسية- التركية مؤخراً، تشير إلى وجود “خلاف عميق” بين الجانبين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. جحش وواهم من يظن أن ادلب لن تعود تحت المظلة السورية وسينسحب اردوغان وكلابه على طريقة انسحاب أمريكا من افغانستان ولذلك بدأ الجميع من الآن التناحر على أكياس الدولارات وتهريبها وتأمين جوازات السفر الأجنبية من أجل لحظة الحقيقة أما مشان الشعب ف Ks اخته للشعب آخر همهم .. واهم من يظن أن هناك ثورة حالياً ، هناك ثيران على الأرض تتهاوش وتتصارع !