” حزب الله ” مدافعًا عن قرداحي : موقف مشرف و نرفض أي دعوة لإقالته

اعتبر تنظيم “حزب الله” اللبناني، الخميس، أن تصريحات وزير إعلام البلاد، جورج قرداحي عن حرب اليمن “مشرّفة وشجاعة”، معلنا رفضه أية دعوة لإقالته.

في المقابل أدان “تيار المستقبل” بزعامة، سعد الحريري، موقف الحزب من تلك التصريحات، معتبرا أنه “يعتدي على دول وشعوب عربية”.

وعبّر “حزب الله” في بيان عن “إشادته بالموقف الشجاع والشريف الذي اتخذه قرداحي دفاعا عن شعب اليمن المظلوم”.

والأربعاء، أعلنت السعودية والإمارات والكويت والبحرين، أنها استدعت سفراء لبنان لديها، وأبلغتهم احتجاجها على تصريحات قرداحي خلال مقابلة تلفزيونية عُرضت يوم الإثنين، (سجلت في أغسطس/آب الماضي) اعتبر خلالها أن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

واعتبر” حزب الله” ان قرداحي قام “بتوصيف للعدوان (على اليمن) على حقيقته باعتباره عدوانا أدى إلى سفك الدماء وقتل مئات الآلاف وحصار شعب بأكمله تحت مخاطر الجوع والمرض”.

وندد” حزب الله” بما وصفها “الحملة الظالمة التي تقودها السعودية والإمارات ومجلس التعاون الخليجي ضد قرداحي”، معلناً رفضه “أي دعوة لإقالة الوزير أو دفعه للاستقالة، وهذه الدعوات هي اعتداء سافر على لبنان وكرامته وسيادته”.

وكان رئيس البلاد ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي أكدا، الخميس، أن “تصريحات قرداحي كانت قبل تعيينه وزيرا، ولا تعكس وجهة نظر الدولة، التي تحرص على أفضل العلاقات مع الدول العربية”، إلا أن بعض السياسيين اللبنانيين بينهم نواب في البرلمان طالبوا قرداحي بالاستقالة.

ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف، تقوده السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ 2014.

في المقابل، أدان” تيار المسقبل” موقف” حزب الله” (حليف إيران)، معتبرا أن “اللبنانيين اعتادوا على خروجه عن مقتضيات المصلحة الوطنية، ووضع لبنان في خانة العداء لأشقائه، من أجل عيون أولياء اموره في طهران”.

واعتبر “تيار المستقبل” في بيان، الخميس، أن “حزب الله يعتدي على سيادة دول وشعوب عربية، بالتكافل مع الحرس الثوري الايراني وأدواته المعروفة في سوريا والعراق واليمن والبحرين والعديد من دول المنطقة”.

وأضاف “إننا في تيار المستقبل ندين باشد العبارات تطاول الحزب على الأشقاء العرب وتعريضه مصالح لبنان للخطر من جديد ، ونعتبر بيانه خروجاً كاملاً على الأصول وتعدياً على مقام رئاسة الحكومة وموقفها”.

وتاريخياً، كانت تسود علاقات مميزة بين الرياض وبيروت، لكنها باتت تشهد توترات بين حين وآخر، أحدثها في مايو/ أيار الماضي، عقب تصريحات لوزير الخارجية اللبنانية آنذاك، شربل وهبة، قال فيها إن “دول الخليج دعمت صعود تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة”. (anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اسمو قرد احي, يعني اصلو من القرد .. احه.
    مركز القرود من ابناء الاسد البغل.

    1. مراحيضكم العمومية تأبى سوى التنمر على الشكل واللون والإسم وربط كل شيء بالطائفيه المقيته المقرفة يلي خلت الناس تكرهكم وتكره ثورتكم العفنة ليس حباً بالأسد وبالمجرمين لكن هرباً من غباء أمثالكم

  2. بمجرد ان تنظيم حزب الله دافع عنه فإن اقالته او استقالته اصبحت واجبة، لا بل اكثر من ذلك استقالة الرئيس مع الحكومة أكثر وجوباً، لأن أي وزير اعلام للبنان بهذه المرحلة الصعبة، والذي من المفترض ان تكون مهمته نقل وجهة نظر الحكومة اللبنانية والتواصل مع الخارج للتخفيف من معاناة اللبنانيين لديه عقلية ومنطقية جورج قرداحي يصبح كرأي الاخير بحرب اليمن ” عبثي” ..
    ودفاع تنظيم حزب الله عنه وعن تصريحاته هو تماما كدفاع الحوثيين عن انفسهم…

  3. قرداحي لايمثل اكثر من كلب ينبح باسم من يتبع لهم لاولا مساعدات الخليج لمات لبنان مند زمن بعيد الخليج قدم لكم الخير ولم تقدم ايران لكم وللمنطقه سوى القتل والتدمير

  4. الرجل لم يكفر بعلم السياسة ولا بالأعراف الدبلوماسية وماسب حدا ولا شتم ولم يشرك سياسياً لما عبّر عن رأيه وعملية إخراج تعليقه و تصريحاته قبل التوزير ، بعد ما أصبح وزير ، تدل على أنه في طبخة أميركية للمنطقة ، حاولوا إشعالها عبر جعجع في الطيونة وعين الرمانة وفشلوا وبعدها دورو على ” فتيل صاعق ” فوجدوه في تصريح ل شخص معروف بولاءه للحزب ولسوريا . كان بإمكانهم التعتيم عالقصة أو إثارتها كزوبعة تنتهي بتفاهم على أنه لا يمثل الحكومة وبيبلعوها ، بس في مين قايل لهم عبر القارات لا تبلعوها ! وكبروها وضخموها ! التعوسية مابتمون على كلسون بن سلمان بمقدار الأمريكييين والكل يعلم ذلك أما البقية ف جزمات توابع…

    الغبي في السياسة يعلم تماماً أنهم متل واحد واقف للتاني على نكشه وإذا ما إلتقى قرداحي مش كتير صعبة يلاقوا غيره لتفجير الأزمة بهالشكل وبهالتداعيات السريعة متل واحد مجهز بنك أهداف وعم ينفذه تماماً متل وقت حرب تموز 2006 ..
    واللي بيفكر بغير هالمنطق عم يضحك على الجميع لكن مارح يقدر يضحك على حاله لو فكر بينه وبين حاله !

    ليش لما ترامب مسح بكرامة آل تيوس الأرض ليل نهار وشبههم بالبقر المحلوب صباح مساء و أنهم عبارة عن أبقار حلوب تدر المال على الخزينة وأن الولايات المتحدة تحمي ” مؤخراتهم ” ما صار ربع ربع ربع هالضجة ؟ الجواب : تلك امريكا العظمى سيدة العالم ، ومتلما بتعامل امريكا التعوسية ، ف التعوسية عم تجرب تتنمر وتتنمرد على لبنان لأنه ضعيف ” بنظرها” .

    بعد بكرا بيقولولك لبنان يرتمي في أحضان إيران وتركيا ! طيب يا جرابيع ما إنتو أخليتم الساحة ومقلوعين ومسكرين الحدود وبدكن تمشوا الحكومات على كيفكن يا فلان لازم تستقيل من حكومتك بعيدة عن شواربكم النجسة اتركو الناس وشأنها ! الرجل لم يشتمكم ! بالعكس قال أحب السعودية و لا أحب الحرب بين العرب ! اعتبروه أجنبي من اللي داعسين على خشومكم وحكى رأيه !! تفه !