“الائتلاف” ينفي أي طرح قدم له لتشكيل حكومة مشتركة مع النظام

نفى الائتلاف الوطني المعارض أي طرح جديد عرض عليه خلال الجولات الدولية التي أجراها مؤخرا في واشنطن.

وقال “الائتلاف” إن “أي طرح لا يتسق مع المسار الدولي للحل السياسي من خلال قرارات مجلس الأمن وبيان جنيف، سيكون مرفوضاً بالمطلق”، مؤكداً رفضه “لأي طرح لا يتناسب مع مبادئ الثورة والحرية والكرامة والديمقراطية”.

وقال رئيس الائتلاف سالم المسلط في إحاطة حول الأنشطة التي قام بها خلال الأيام الماضية إن نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي إيثان غولدريتش أكد حرص الولايات المتحدة على استمرار العملية السياسية وأهمية أن تحقق اللجنة الدستورية تقدماً في جولتها السادسة، وأعرب عن رفض الولايات المتحدة لتفعيل مكتب الإنتربول لدى النظام ولخطوات التطبيع معه.

وتحدث رئيس الائتلاف عن لقائه في جنيف مع الجانب التركي الذي أثنى على زيارة الائتلاف الوطني للولايات المتحدة، وأكد أهمية تفعيل مكتب واشنطن وتكثيف الائتلاف لزياراته للدول الأوروبية، إضافة إلى اللقاء مع الجانب القطري الذي أكد حرصه على أهمية السير في العملية السياسية. وأشار الى “مناقشة خطورة شرعنة النظام المجرم”، بالإضافة لبحث أوضاع سفارة الائتلاف الوطني في قطر.

وأوضح “المسلط”أن الائتلاف الوطني وجّه عدداً من الرسائل لوزراء خارجية الدول الصديقة والشقيقة للشعب السوري، تطالبهم بالتحرك من أجل وقف قرار منظمة الإنتربول بتفعيل التعامل مع نظام الأسد المجرم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها