اسطنبول : سلطات بلدية تشرف على عودة عشرات من السوريين الذين تقدموا بطلب ” عودة طوعية “

تواصل بلدية إسنيورت في ولاية إسطنبول، جهودها في إعادة السوريين الراغبين في العودة إلى بلادهم، على حد تعبيرها.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه تم إرسال 32 سوريًا ممن تقدموا بطلبات لمشروع “العودة الطوعية” إلى المناطق الحدودية، وكان بينهم أسرة مكونة من 6 أفراد، تقدموا بطلب العودة الطوعية من منطقة باغجلار، وتم إيصال الجميع إلى المناطق الحدودية.

وخلال هذه العملية تم إرسال 32 شخصاً من 3 مناطق، في إسطنبول، وتم إيصالهم إلى بوابات الخروج الحدودية في ولايتي كليس وهاتاي، كما أقيمت مراسم وداع لهم.

وقال رئيس بلدية إسنيورت كمال دنيز بوزكورت في مراسم الوداع: “سينقل العائدون إلى بلادهم إلى حلب ودمشق وعفرين”، وأضاف: بدأنا هذه العملية منذ فترة طويلة، ولكن توقفنا وأخذنا استراحة بسبب ظروف وباء كورونا، نفذنا جميع الإجراءات بعد تلقي طلبات العودة، والآن هناك طلبات من خارج منطقة إسنيورت أيضًا، حيث جاء 6 أشخاص من منطقة باغجلار. وآمل أن يطبق هذا في كل الأماكن”، وأضاف: “لن يتنفس المواطنون السوريون الصعداء في بلدهم فحسب، بل سيعيش مواطنونا أيضا في تركيا بسلام أكثر”.

يذكر أن كثيراً من السوريين يجبرون على التوقيع على أوراق ما يسمى “العودة الطوعية” في مراكز الترحيل الحدودية قبل إعادتهم إلى سوريا، كما حصل مع الصحفي السوري “ماجد شمعة” وفق ما أعلن عن ذلك في رسالة كتبها من مكان احتجازه قبل أيام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها