وزير الخارجية الإسرائيلي يوجه رسالة لتركيا

طالب وزير الخارجية الإسرائيلي، ياشير لابيد، تركيا بإغلاق مكاتب حركة حماس على أراضيها، وذلك في ضوء المزاعم حول اعتقال خلية لحماس من قبل “الشاباك” الإسرائيلي في الضفة الغربية مؤخرا.

ووجّه لابيد رسالة إلى تركيا، قائلا: “مكاتب حماس في إسطنبول مصيرها الإغلاق، علينا منع هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية ضد المواطنين الإسرائيليين في أي مكان وتحت أي ظروف” بحسب تعبيره.

وأضاف: “ليس من واجب إسرائيل فقط التحرك ضد إرهاب حماس، إنه واجب على المجتمع الدولي بأسره، وعلى دول العالم أن تتصرف كما فعلت بريطانيا وتحظر حماس. وعليه أبعث برسالة تقدير لقوات الأمن على عملها الحازم والجاد لمنع إرهاب حماس”.

وأعلنت سلطات الاحتلال في وقت سابق اعتقال خلية تابعة لحماس، بين أفرادها تجار أسلحة ومتفجرات عملوا على تنفيذ هجوم ضد إسرائيليين وخططوا لعمليات في القدس والضفة الغربية.

وقال سلطات الاحتلال إنه تم تجنيد ناشطين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، مثل رام الله والخليل وجنين، للبنية التحتية للخلية. وأوضح جهاز “الشاباك” أن الاعتقالات طالت 50 ناشطا من حماس، وأنه عثر بحوزتهم على أسلحة ومواد لتصنيع العبوات الناسفة من أنواع مختلفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها