مطالبات في ألمانيا بتشديد قيود السفر

طالبت الولايات الألمانية، السبت، الحكومة الاتحادية بتشديد القيود المفروضة على المسافرين إلى البلاد بهدف مواجهة تفشي متحور “أوميكرون”، وتعليق دخول الوافدين من بريطانيا، المتضررة بشدة من متحور كورونا الجديد.

وناشد وزراء الصحة في الولايات الست عشرة، خلال اجتماع عبر الفيديو، حكومة البلاد بتشديد إجراءات السفر، وفرض فحص “بي سي آر” لا يتخطى تاريخ الخضوع له 48 ساعة على المسافرين الذين يبلغون السادسة فما فوق، بحسب التلفزيون الألماني “دويتشه فيله”.

علماً بأن هذا الإجراء يطبق حالياً على من يبلغون 12 عاماً فما فوق، للوافدين من دول متضررة بشدة من متحور أوميكرون.

كما طالب وزراء صحة الولايات بإدراج بريطانيا “سريعاً” ضمن فئة المناطق الأكثر تضرراً من جراء المتحور، وهي فئة تشمل حالياً جنوب إفريقيا وسبع دول إفريقية.

وبهذا الخصوص، قال وزير الصحة في ولاية بافاريا، كلاوس هوليتشيك، في بيان، “علينا أيضاً أن نؤخر إلى أطول أمد ممكن تفشي “هذا المتحور المثير للقلق وسريع الانتشار”.

من جهته، رحب وزير الصحة الألماني الجديد، كارل لاوترباخ، بالمناشدة.

وقال لاوترباخ، في ختام الاجتماع الذي شارك فيه، “كلما تمكنا من تأخير التوقيت الذي سنكون فيه تحت سيطرة أوميكرون، سيكون الأمر أفضل”.

ومن شأن قرار كهذا أن يحول عملياً دون دخول المسافرين الوافدين من بريطانيا البلاد، باستثناء الرعايا الألمان، بحسب “دويتشه فيله”.

وتشهد بريطانيا منذ أيام عددا كبيرا من الإصابات بكورونا تجاوز حد 90 ألفا في اليوم الواحد. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها