في المطارات السورية .. رسوم دخول قاعات الشرف الخاصة بالدولار

رفعت مؤسسة الطيران المدني النظامية رسوم الدخول إلى قاعات الشرف الخاصة، في المطارات المدنية في سوريا، إلى 60 دولاراً أميركياً بعدما كانت 5 آلاف ليرة سورية.

ونقلت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام عن المدير العام لمؤسسة الطيران المدني باسم منصور قوله إن “الرسوم التي يتم تقاضيها من الراغبين في الدخول والمغادرة عن طريق قاعات الشرف الخاصة، ليست جديدة، وهي مطبقة قبل 2011 بمبلغ كان يصل حينها إلى5 آلاف ليرة والآن تم تعديلها”.

وأضاف أن “هذه الخدمة معمول بها في كل مطارات العالم، وتصل كلفتها في تلك المطارات، إلى 500 دولار للشخص الواحد”.

وتابع: “يتم تطبيق تقاضي أجور قاعات الشرف المأجورة في المطارات المدنية في دمشق وحلب واللاذقية ودير الزور والقامشلي في حال عدم انشغالها باستقبال أو وداع الشخصيات والوفود الرسمية”.

وحول الخدمات التي يحظى بها مستخدمو قاعات الشرف في تلك المطارات أوضح: “يتم استقبال القادمين والمغادرين، ابتداء من باب الطائرة ومن ثم إلى قاعة الشرف، مع تقديم الضيافة، وختم الجوازات، وتأمين الحقائب، والمرافقة حتى خارج المطار”.

وأضاف منصور أن “الوزارة حددت الأجور للقادمين والمغادرين بمبلغ 60 دولاراً أميركياً للشخص الواحد، وبالنسبة للمستقبلين والمودعين بمبلغ 30 دولاراً للشخص الواحد، وهذه الأسعار تشمل المستقبلين والمودعين للقادمين والمغادرين ممن يستخدمون قاعات الشرف بالمطارات”.

وتابع: “أما بالنسبة لمطاري دمشق وحلب الدوليين، فيوجد فيهما قاعات رجال أعمال مستقلة عن القاعات الأخرى”.

ونوه أنه “يتم استيفاء البدلات المذكورة بالليرة السورية من المواطنين السوريين ومن في حكمهم، وفق التسعيرة الصادرة عن مصرف سوريا المركزي، والبالغة حاليا 2500 ليرة للدولار، أي بمعدل 150 ألف ليرة لكل شخص مغادر أو قادم، و75 ألف ليرة لكل شخص دخل القاعة للوداع أو للاستقبال”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. قلتلي 500 دولار للشخص الواحد في المطارات الاخرى طيب والرواتب في البلدان الاخرى 3000 دولار للشخص الواحد ورواتبكون 20 دولار للشخص الواحد كيفكن فيها هيز صحي اللي استحوا ماتوا