صحيفة : نشطاء يتّهمون الرئيس التونسي بتحريف القرآن بسبب هذه العبارة ( فيديو )

“اقرأ باسم حزبك الذي خلق.. خلق الإنسان من ورق”.. عبارة استخدمها الرئيس التونسي قيس سعيّد وأثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل، كما دفعت البعض لاتهامه بـ”تحريف القرآن”.

وخلال لقائه مساء السبت بنور الدين الطبوبي الأمين العام لاتحاد الشغل، قالت صحيفة “القدس العربي” أن الرئيس سعيد تحدث عن علاقته القديمة بالاتحاد مشيرا إلى مقال للصحافي الراحل محمد قلبي في جريدة الشعب التي يصدرها الاتحاد، بعنوان “اقرأ باسم حزبك الذي خلق.. خلق الإنسان من ورق”.

واتهم عدد من النشطاء الرئيس سعيّد بـ”تحريف القرآن”، وعلّق محمد كمّون الناشط في ائتلاف الكرامة بقوله “نعوذ بالله من شر خلقه”.

وكتب الباحث الموريتاني محمد المختار الشنقيطي “تخريف قيس سعيد يصل إلى تحريف القرآن الكريم!”، وأضاف الناشط طارق الخليفي “أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم. للمرة الثالثة يخطئ في آيات قرآنية. لا يحذف التسجيل ويتم نشره من أجهزة الرئاسة نفسها. هل الأمر متعمد؟”.

وعلق أحد النشطاء بقوله “بعد أن حرّف الدستور، ها هو يحرّف القرآن”، وأضاف الباحث المصري خليل العناني “يا رب صابرين على حكمك وابتلائك برئيسين فاقدين للأهلية العقلية، واحد بيقول (والله العظيم لو ينفع اتباع لاتباع)، والثاني بيقول (اقرأ باسم حزبك الذي خلق، خلق الإنسان بالورق). يا رب إذا كان بك غضبنا علينا فلا نبالي، ولكن رحمتك وسعت كل شيء، فارحمنا من هؤلاء”.

وقبل أشهر، أثار سعيّد جدلا مماثلا، حيث استشهد بقول معروف على أنه “آية قرآنية”، وهو ما أثار استياء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.facebook.com/100074487595392/videos/842141543273949/?t=0

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها