وسائل إعلام تركية : ” ندبة ” تساهم في إلقاء القبض على ” مهرب سوري ” في هذه الولاية

ألقت السلطات التركية القبض على مشتبه به، بعدما أجرى لقاء صحفياً مع إحدى وسائل الإعلام الأجنبية في ولاية إزمير، وأفصح خلال اللقاء أنه يقوم بتهريب اللاجئين، رغم تغطية وجهه.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية بشرطة إزمير، وخلال “دوريته الافتراضية” على الإنترنت، قام بفحص مقابلة بالفيديو على موقع إلكتروني لمنظمة إعلامية مقرها العراق، حول تهريب اللاجئين.

وفي العملية والمراقبة التي أجرتها فرق مكتب فرع مكافحة تهريب اللاجئين والبوابات الحدودية، تم تحديد المكان الذي أجريت فيه المقابلة، حيث تبين أنه كان في مستودع بحي غور بينار، في منطقة بورنوفا، التابعة لولاية إزمير.

وألقت الشرطة القبض على المواطن السوري الذي غطى وجهه أثناء اللقاء ويدعى (عبد الخالق.أ) البالغ من العمر 37 عاماً، في موقع بسمان التابعة لمنطقة كوناك، علماُ أنه قدم نفسه في المقابلة باسم “أبو جاسم”.

وتمت مقارنة وجه (عبد الخالق.أ) والصورة في المقابلة، بالاستعانة مع برنامج التعرف على الوجوه، وتم التعرف على المشتبه به من خلال الندبة الموجودة بين حاجبيه، وتبين أنه الشخص الذي أجرى اللقاء.

وتمت مداهمة المستودع الذي أجري فيه اللقاء، وذلك في حي غوربينار، وتم توقيف كلاً من المشتبه به (إ.أ ) و(م. ش.ك).

وأثناء البحث، تم ضبط زورق مطاطي طوله 7 أمتار، ومسدس هواء ساخن يستخدم لربط مشمع، ومضخة نفخ الزوارق، بالإضافة إلى معطف وحقيبة المشتبه به، والتي ظهرت في المقابلة.

وبعد التحقيق معهم والإجراءات المتبعة في مركز الشرطة، تم إحالة المشتبه بهم إلى المحكمة بتهمة “تهريب اللاجئين”.

المشتبه بهما (إ.أ ) و(م. ش.ك)، تم إطلاق سراحهما من قبل مكتب المدعي العام، اما المشتبه به (عبد الخالق.أ) فقد تم عرضه على قاضي الجنايات المناوب، والذي قرر بدوره الإفراج عنه بشرط الرقابة القضائية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها