أردوغان يعلن أن بإمكان تركيا و إسرائيل العمل سوياً لنقل الغاز إلى أوروبا

نقلت وسائل إعلام عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله يوم الجمعة 4 فبراير 2022 إن بإمكان تركيا وإسرائيل العمل سويا لنقل الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى أوروبا، وإن البلدين سيبحثان التعاون في مجال الطاقة خلال محادثات الشهر المقبل.

تعمل تركيا على إصلاح علاقاتها الإقليمية المتوترة مع إسرائيل ودول أخرى في إطار مسعى بدأ في 2020. وفي تهدئة واضحة بعد سنوات من العداء، قال أردوغان أمس الخميس إن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوج سيزور تركيا في منتصف مارس آذار.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله للصحفيين خلال رحلة عودته من كييف إن التعاون في مجال الطاقة سيكون على جدول الأعمال خلال زيارة هرتزوج، وأضاف أن أنقرة تجري محادثات أيضا بشأن توقيع اتفاق لتوريد الغاز الطبيعي مع العراق. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. منحبكجية اردوغان أخذوا وضعية المزهرية او ساووا حالهم ميتين.

    1. اردوغان ليس له مبدأ كنت من اشد مؤيده وانا الان انتقده …. لا احد مقدس نحاكم الانسان على افعاله ولانرقع اخطائه كما يفعل المطبلون للطغاة

  2. لم يكن نظام أردوغان ليترك مناسبة الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي دون أن يستغلها للمتاجرة بقضية فلسطين عبر تصريحاته المتناقضة، في محاولة لخداع الموهومين، فيما تعد بلاده من أوائل الدول الإسلامية التي تتمتع بعلاقات اقتصادية وعسكرية وسياحية، هي الأكبر والأقوى في المنطقة مع إسرائيل. ورغم نفاق أردوغان الذي بات مكشوفاً للرأي العام العربي والإسلامي، لا يزال نظامه يواصل اللعب على مشاعر المسلمين، وتجاهل وجود سفيره في إسرائيل. وانتقد الرئيس التركي الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يبدو الرئيس التركي وهو يكيل بمكيالين بتجاهل وجود سفيره في تل أبيب، وفي الوقت نفسه يسعى لإقامة علاقات دبلوماسية مع كافة أطراف النزاع في الشرق الأوسط.