بوتين أمام ماكرون: ” روسيا قوة نووية و لن يكون لديكم حتى الوقت للرد ” في حال نشوب صراع

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداده “لإيجاد تسويات” وانفتاحه على مقترحات الرئيس إيمانويل ماكرون حول الملف الأوكراني لكنه هدد في الوقت نفسه بأن انضمام كييف إلى حلف الناتو سيسبب صراعاً في القارة الأوروبية.

وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي في موسكو الاثنين 02/07 إنه “إذا انضمت أوكرانيا إلى حلف الناتو وحاولت استعادة القرم بالطرق العسكرية، فإن الدول الأوروبية ستنجر أوتوماتيكياً إلى صراع مع روسيا”.

وتابع متوجهاً إلى القوى الغربية بالقول “بالطبع لا يمكننا مقارنة القدرات العسكرية الروسية مع قدرات دول الناتو مجتمعة، لكننا نفهم أن روسيا قوة نووية تتجاوز الباقين (…) ولن يكون لديكم حتى الوقت للرد علينا”.

واستدرك بوتين “لا أنا ولا الرئيس ماكرون نريد هذا الصراع. وها هو هنا يتحدث إلي منذ 6 ساعات وأعتقد أن مهمته شجاعة وأنا ممتن له لمحاولته إيجاد التسويات المقبولة منا جميعاً”.

وجدد بوتين انتقاداته لحلف شمال الأطلسي متّهما إياه بأنه توسّع في السنوات الثلاثين الأخيرة إلى حد بات يشكّل فيه تهديدا لروسيا دون أن يتطرق إلى حشد روسيا عشرات آلاف الجنود على الحدود مع أوكرانيا، مثيرة مخاوف من اجتياح جديد لهذا البلد.(MCD)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها