الدفاع الروسية تعلن تدمير 8 من الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من تدمير 8 صواريخ أطلقتها المقاتلات الإسرائيلية خلال الهجوم الذي استهدف دمشق ليلة أمس.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، أوليغ جورافليوف، في بيان صدر عنه: “في حوالي الساعة 02:00 بتوقيت موسكو من يوم 9 فبراير نفذت 4 مقاتلات تكتيكية للقوات الحوية المسلحة الإسرائيلية من نوع F-16، دون عبور حدود الدولة السورية، ضربة بصواريخ موجهة في منطقة بلدة الكسوة بمحافظة دمشق”.

وأضاف:”تم تدمير 8 صواريخ بوسائل الدفاع الجوي روسية الصنع تستخدم في خدمة القوات المسلحة السورية”.

وتابع: “وفي نحو الساعة 02:30 بتوقيت موسكو شن الجيش الإسرائيلي من منطقة هضبة الجولان المحتلة ضربة بـ10 صواريخ من نوع أرض-أرض إلى مواقع لقوات الدفاع الجوي السورية”.

وأكد جورافليوف أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد عناصر النظام وإصابة 5 آخرين إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنشآت للبنية التحتية العسكرية والمدنية لسوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. فلم هندي بايخ لان اسرائيل من عام 1974 لم تطلق طلقة على الاراضي السورية وكل القصف يتم من قبل الجيش السوري واغلب الصواريخ التي تطلق هي صواريخ ارض ارض وليست صواريخ ارض جو تابعة للدفاع الجوي واكبر دليل الصوايخ التي سقطت على جمرايا وقدسيا وتم تصويرها وبثها على وسائل التواصل واي شخص عنده خبرة عسكرية يعلم ان تلك الصوارخ ارض ارض حيث يظهر في تلك اللقطات مكان اطلاق الصواريخ من الوية الحرس الجمهوري ومكان سقوطها والهدف من هذا القصف هو موجه للعلويين تحديدا ان القصف سينالهم ان استمروا بالتململ وليس الثورة على الجوع ولكنهم عبيد وسيبقون عبيد