إيلون ماسك يتبرع بحوالي 6 مليار دولار لـ ” المساهمة في القضاء على الجوع في العالم “

تبرع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بأكثر من 5 ملايين سهم من أسهم شركته “تيسلا”، أي ما يعادل 5.7 مليار دولار، للجمعيات الخيرية لـ”المساعدة في وقف الجوع في العالم” بعد محاولة مدير برنامج الأغذية في الأمم المتحدة إقناعه بذلك نهاية عام 2021.

وكشفت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التي تنظم وتشرف على الأسواق المالية الفيدرالية الأمريكية، أنه بين 19 و29 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، تبرع أغنى رجل في العالم بـ 5.044.000 سهم من أسهم “تيسلا” تقدر قيمتها بأكثر من 1000 دولار لكل منها أي بإجمالي 5.7 مليار دولار.

وهذا التبرع الضخم يجعل ماسك ثاني أكبر متبرع أمريكي العام الماضي، بعد مؤسسة بيل وميليندا جيتس التي تبلغ قيمتها 15 مليار دولار.

في الشهرين الأخيرين من عام 2021، باع ماسك ما قيمته 16 مليار دولار من أسهم “تيسلا” ليتجنب دفع 11 مليار دولار ضرائب، أي ما اعتبره خبراء أثقل فاتورة ضريبية في التاريخ.

ولم تكشف “تيسلا” بعد عن هوية المستفيد أو المستفيدين من التبرع الهائل، ولكن في تشرين الأول/أكتوبر 2021، طالب ماسك على تويتر برنامج الأغذية العالمي بشرح كيف يمكن لستة مليارات دولار أن تحل مشكلة الجوع في العالم، وأضاف “سأبيع أسهماً في “تيسلا” فوراً للقيام بذلك”. (Monte Carlo Doualiya)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها