شابة أوكرانية تروي كيف قلب الغزو الروسي حياتها رأساً على عقب ( فيديو )

روت شابة أوكرانية كيف قلب الغزو الروسي حياتها رأساً على عقب، حيث استيقظت الخميس لتجد نفسها مضطرة لتوضيب حقيبتها والفرار من منزلها خوفاً.

وفي لقاء أجرته مراسلة قناة سي إن إن، كلاريسا وارد، في مدينة خاركيف، مع الشابة التي كانت ضمن الكثير من الأوكرانيين الذين سارعوا إلى محطات القطار خوفاً من الغزو الروسي، قالت الأخيرة إنها لا تصدق ما يحدث.

وأضافت، بحسب ما ترجم عكس السير: “أتمنى أن يقف بعض الناس في روسيا في وجه بوتين والحرب، أعلم أن السلطات ووسائل الإعلام الروسية لا تنشر الأخبار الصحيحة، لذلك أتمنى أن يعلم الروس أن الجيش الروسي لا يقصف النقاط العسكرية فقط كما يزعم، هو في الحقيقة يقصف أحياءنا ويسلبنا الأمن والأمان”.

وتابعت: “أنا مع عائلتي الآن، وقسم آخر منها موجود في كندا، وهم يبكون من أجلنا، من الصعب تصديق ما يحدث، عندما استيقظت وسمعت أصوات الانفجارات لم أستطع تصديق ذلك، اعتقدت بداية أن أحداً ما يستخدم ألعاباً نارية ولا يمكن أن يكون هذا حقيقياً، ثم تحدث معي رب عملي من كوريا الجنوبية وسألني هل تشاهدين الأخبار؟ لقد بدأ الغزو الروسي لبلدكم، ثم أخبرني والداي بذلك، وبعدها بدأنا بحزم حقائبنا”.

وختمت: “ما هي خططنا الآن؟ لا أعلم، سنبقى هنا حالياً (…) أتمنى من الأوروبيين والأمريكيين مساعدتنا ودعمنا، لأن بوتين لا يفهم إلا لغة القوة.. أتمنى أن يوقفوه إن كان الأمر ممكناً، لا أرغب أن أشاهد أحداً يموت في بلدي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها