ألمانيا: الجيش في ليتوانيا لدعم أوكرانيا … بلا سترات ثقيلة أو ملابس داخلية

شكت مفوضة الجيش الألماني للشؤون البرلمانية إيفا هوغل، من نقص مقلق في معدات الجنود الألمان الذين يفترض أن يردعوا الجيش الروسي في قاعدة روكلا العسكرية في ليتوانيا.

وقالت هوغل في تصريحات لصحيفة “أوغسبورجر ألغماينه” الألمانية الجمعة: “على الجنود أن يشقوا طريقهم عبر الغابات والحقول لفترة طويلة، أخبرني كثير من الجنود أنهم لا يتمتعون بالحماية الكافية من البرد والرطوبة”.

وعندما سُئلت هل هناك نقص في السترات الشتوية، قالت: “بالضبط، سترات ثقيلة، وملابس داخلية، كل ما يحتاجونه ليكونوا محميين جيداً من البرد والرطوبة، هذا أمر لا يجب أن يوجد حقاً في واحدة من أغنى دول العالم، في وسط أوروبا”.

وأشارت هوغل إلى أن معدات قوة الرد السريع لحلف شمال الأطلسي ، وقالت إن هذه “الفضيحة شغلت بالفعل أسلافها في المنصب”، وأضافت “في أفغانستان، لم يكن لدى الجنود كل ما يحتاجونه، واجهت أمراً مشابهاً في مالي والنيجر، وصدمت للغاية لأنه قيل لي دائماً إن كل شيء متوفر في المهمة”.

ويقود الجيش الألماني وحدة لحلف شمال الأطلسي في قاعدة روكلا العسكرية في ليتوانيا لردع روسيا منذ 2017، ويشكل الألمان حتى الآن نصف الوحدة التي تضم نحو 1200 جندي، وبسبب التوترات الشديدة في الصراع في أوكرانيا، أرسلت وزارة الدفاع الألمانية أخيراً حوالي 350 جندياً إضافياً إلى ليتوانيا.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها