ألمانيا تعتزم تزويد حلف شمال الأطلسي بمزيد من الجنود والأنظمة الدفاعية

تعتزم ألمانيا تزويد حلف شمال الأطلسي “ناتو” بجنود وأنظمة تسليح إضافية لحماية شركائها في الحلف.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت الجمعة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): “لدينا زورق خدمات أساطيل بحرية في بحر البلطيق، وهو قيد الخدمة، وسوف نقدم أيضا فرقاطة وسفينة حربية وسنجهز المزيد”.

وذكرت الوزيرة أنه من الواضح أن ألمانيا شريك موثوق في الحلف وأن الحلفاء يمكنهم الاعتماد عليها.

وقالت لامبرخت التي تنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني: “سوف نوفر المزيد من الشركات، وسنشارك أيضا في المراقبة الجوية والدفاعات المضادة للطائرات، ونحن نقوم الآن بتنسيق التفاصيل في حلف الناتو”.

وأضافت الوزيرة قائلة: “نحن أكبر مزود بالجنود في الحلف بعد الولايات المتحدة، ويوجد حاليا حوالي 13 ألف جندي ألماني ضمن قوة الرد التابعة للحلف”، في إشارة إلى قوات رد الفعل التابعة لحلف شمال الأطلسي.

وأعربت لامبرخت عن قلقها ورأت أن فرص إجراء حوار مع الرئيس فلاديمير بوتين صارت أسوأ بكثير، حتى لو كانت المحادثات ستظل دائما خيارا قائما.

وقالت الوزيرة: “نحن في الناتو نراقب بقلق بالغ أن بوتين في إعلانه للحرب أمس، قام أيضا باستخدام التهديدات الخفية باستخدام الأسلحة النووية. لكننا نظهر من خلال الردع ومن خلال وحدتنا ومن خلال موقفنا الواضح أننا لا نخاف ذلك”، مؤكدة بالقول: “الهجوم على أحد الحلفاء سيكون هجوما علينا جميعا، وستكون له عواقب وخيمة على روسيا، وبوتين يعلم ذلك أيضا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها