الإعلام الروسي : ” بشار الجعفري يكشف عن رفض سوري لطلب من دولة خليجية كان سببا من أسباب الحرب على بلاده “

زعم نائب وزير خارجية بشار الأسد، بشار الجعفري أن أحد أسباب الحرب على سوريا كان رفضها مد خط أنابيب الغاز القطري إلى أوروبا عبر تركيا لإفشال الخط الروسي.

وقال الجعفري في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها الدول الغربية على سوريا منذ سنوات، والتي تتخذها اليوم ضد روسيا، هي “إجراءات غير شرعية بموجب ميثاق الأمم المتحدة”.

واشار إلى أنه “يجب إيجاد آليات جديدة للتعامل بين الدول التي يفرض عليها الغرب إجراءات قسرية أحادية الجانب”.

وزعم أيضاً أن “حجم التضليل والكذب الذي يضخه الغرب في أوكرانيا كبير”.

وأضاف أن “الإرهابيين في سوريا والنازيين الجدد في أوكرانيا يعملان بإمرة مشغل واحد” وأن “سوريا توثق قيام الأمريكي في الأراضي السورية بإعادة تدوير الإرهابيين بنقلهم من مكان لآخر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وقاحة غير مسبوقة .. وابداع في الكذب والتزوير ..
    ولا ادري من هو السوري المتخلف عقليا الذي سيأخذ بكلام بشار الجعفري هذا ويبني عليه ..
    يعني حسب قوله .. أهالي حوران كانوا متآمرين مع قطر على سورية، أو هكذا يمكن فهم ما قاله، وهو بذلك يتعامى عن خطأ المعالجة لمشكلة ربما كانت بسيطة وسهلة الحل، والاصرار على استخدام الامن والعسكر وترسانتهما الحربية لتطويع الناس واجبارهم على الاستسلام لرغبات المنحرفين فيها، فاذا كان يقصد ما يقول، فهذا معناه ان القائمين على السلطة الحاكمة لم يكونوا بالوعي الكافي لتلافي ما حصل، وبالتالي هو اضاف سببا آخر يزيد من اصرار السوريين على تغيير هذه السلطة، وهو فشلها او عدم كفائتها في حماية البلد من المؤامرة القطرية التي اوصلتنا لما نحن فيه .. أليس كذلك..!؟
    انا اتمنى على المعنيين العقلاء وداعمي الجعفري العقلانيين – هذا ان وجدوا – الى حقيقة أن مثل هذه التصريحات السخيفة وإن كانت موجهة للداخل السوري وللمؤيدين حصراً، فانها عملياً تسئ لهم أكثر مما تدافع عما ارتكبوهوه ..