بسبب الحرب الروسية الأوكرانية .. تأهيب الجيش الألماني لتغييرات جذرية

أهب المفتش العام، إبرهارد تسورن، الجيش الألماني لتغييرات جذرية.

وكتب أعلى جندي في ألمانيا للقوات، الثلاثاء، أن الحرب الهجومية الوحشية التي يشنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا خلقت واقعا جديدا، مشيرا إلى خطوات جارية ومستقبلية لتعزيز الجناح الشرقي للناتو، مثل المشاركة في وحدة قتالية في سلوفاكيا.

وكتب تسورن أن “التشغيل الأساسي” للجيش أصبح الآن ذا أهمية خاصة”، مشيرا إلى مستودعات الذخيرة والمرافق الطبية واللوجستية والقيادية، مضيفا أنه سيُجرى تخفيض مشاركة الجيش في المساعدة الإدارية لمكافحة كورونا بشكل كبير، حيث ستكون هناك حاجة للجنود في المهمة الأساسية المتعلقة بالدفاع عن الوطن والتحالف، على حد تعبيره، وتابع: “يجب فورا سد الثغرات في التدريب التي سببتها الجائحة”.

وأشار إلى البرنامج الذي تم إقراره حاليا لتدعيم القوات المسلحة، والذي يقدر بالمليارت، وقال: “يجب أن يكون العمود الفقري للجيش الألماني مجددا قوات مسلحة كاملة التجهيز قادرة على التصرف وقادرة على قيادة قتال عالي الكثافة في إطار الناتو والاتحاد الأوروبي”، مؤكدا ضرورة إزالة العقبات البيروقراطية وزيادة جاهزية القوات في المنطقة بسرعة وبشكل واضح.

وشكر تسورن الجنود على التزامهم و “العقلية” المطلوبة في مواجهة الحرب في أوروبا، وكتب: “قلبي في هذه اللحظة أيضا مع شعب أوكرانيا والقوات المسلحة الأوكرانية، الذين يقاتلون تحت قيادة حكومتهم الشجاعة ليس فقط من أجل مستقبل ديمقراطي وحر لبلدهم، بل أيضا من أجل قيمنا الأوروبية”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها