بن سلمان : السعودية لا تنظر إلى إسرائيل كعدو

أكد ولي العهد السعودي في لقاء مع مجلة ذا أتلانتك الأمريكية نشر اليوم الخميس، أن السعودية وإيران جارتان وستبقيان جارتين للأبد، وقال ليس بإمكان السعودية التخلص من الإيرانيين، وليس بإمكانهم التخلص من السعودية، لذا فإنه من الأفضل أن تحل الأمور فيما بينهم، وأن يتم البحث عن سبل للتعايش.

وأضاف بن سلمان أن الرياض قامت خلال أربعة أشهر بمناقشات مع إيران، وسمعت العديد من التصريحات من القادة الإيرانيين، التي كانت محل ترحيب لدى المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن بلاده ستستمر في البحث في تفاصيل هذه المناقشات، آملاً أن يصل الطرفان إلى موقف يكون مقبولا لكلا البلدين، ويشكل مستقبلًا مشرقًا للسعودية وإيران.

واعتبر بن سلمان في تعليقه على الملف النووي الإيراني أن أي بلد في العالم لديه قنابل نووية يعد خطيرا، سواء كان هذا البلد إيران أو أي دولة أخرى، وأضاف أن بلاده لا تود أن ترى ذلك، كما أنها لا ترغب في رؤية اتفاق نووي ضعيف.

أما فيما يخص العلاقة مع إسرائيل وملف التطبيع، فقال ولي العهد السعودي إلى أن الاتفاق بين دول مجلس التعاون الخليجي هو ألا تقوم أي دولة بأي تصرف سياسي، أمني، اقتصادي من شأنه أن يلحق الضرر بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وما عدا ذلك، فإن كل دولة لها الحرية الكاملة.

واعتبر بن سلمان أن الإمارات تملك الحق كاملا في القيام بأي شيء تراه مناسبا لها، أما بالنسبة للسعودية فأكد ولي العهد السعودي، أن الرياض تأمل أن تحل المشكلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف أن السعودية لا تنظر إلى إسرائيل كعدو، بل كحليف محتمل في العديد من المصالح التي يمكن أن تسعى السعودية إلى تحقيقها مع إسرائيل، مؤكداً في المقابل يجب أن تحل بعض القضايا قبل الوصول إلى ذلك. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وسخات بعضها من بعض يأمرون بالمنظر وينهون عن المعروف