شارك في عمليات بلاده في سوريا .. القوات الأوكرانية تتمكن من قتل ضابط كبير في الجيش الروسي

لقي ضابط كبير في الجيش الروسي مصرعه الأربعاء خلال القتال الدائر في أوكرانيا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية عن مقربين منه على وسائل التواصل الاجتماعية.

وقتل اللواء أندري سوخوفيتسكي، الذي كان نائب قائد جيش الأسلحة المشتركة رقم 41 بالمنطقة العسكرية المركزية في روسيا، عندما صدت قوات الدفاع الأوكرانية هجوماً روسياً.

واستشهدت وسائل إعلام روسية وغربية بمنشور على موقع “فكونتاكتي” كتبه سيرجي تشيبيليف نائب مجموعة المحاربين القدامى الروس.

وبحسب صحيفة “برافدا” الروسية المقربّة من بوتين، كتب تشيبيليف “علمنا بألم شديد النبأ المأساوي لوفاة صديقنا اللواء أندري سوخوفيتسكي على أراضي أوكرانيا خلال العملية الخاصة. نعرب عن أعمق تعازينا لأسرته”.

وتابعت “برافدا” أن سوخوفيتسكي تخرج من مدرسة ريازان العليا في عام 1995 ونقلت عن الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الروسية إنه بدأ مسيرته المهنية كقائد فصيلة وتمت ترقيته إلى قائد وحدة حرس المداهمة الجوية.

واعترف الكرملين لأول مرة منذ بدء الغزو الروسي الأربعاء بمقتل 498 من جنوده وإصابة 1600 آخرين، بينما الت أوكرانيا أن عدد القتلى الروس يتجاوز 9 آلاف.

“إذاعة أوروبا الحرة” نقلت الخبر كذلك وقالت إنه كان قد قاد سابقاً الفرقة السابعة للهجمات المحمولة جواً في نوفوروسيسك لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب القسم الأوكراني في الإذاعة شارك سوخوفيتسكي مرتين في موكب النصر في الساحة الحمراء وحصل على وسام الشجاعة مرتين. كما شارك في الحملات الروسية في شمال القوقاز وأبخازيا وسوريا فضلاً عن تكريمه لدوره في ضم شبه جزيرة القرم. (mc-doualiya)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها