واحد من خمسة أسماء بارزة مطلوبة في تركيا ، القبض على سوري متهم بالانتماء لتنظيم الدولة في أضنة

ألقت السلطات التركية القبض على عضو بتنظيم داعش، بولاية أضنة، جنوبي البلاد.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه تم توقيف السوري “محمد، هـ، م” البالغ من العمر (38 عاماً)، بالإضافة لمساعديه، وهو أحد الأسماء الخمسة البارزة المطلوبة من قبل الجهات الأمنية التركية، وذلك ضمن عملية أمنية نظمتها فرق الشرطة ضد تنظيم الدولة في الولاية.

واقتحمت الشرطة باب المنزل الذي يسكنه المذكور بمركبة مصفحة في الأول من آذار، وهو أحد أكبر المسؤولين التنفيذيين الخمسة في تركيا، وينتمي إلى منظمة داعش.

ومن أجل الحفاظ على قاعدة التنظيم في تركيا، تبين أن محمد هو المسؤول عن عائلات قتلى التنظيم في الصراع في العراق وسوريا، وهو أيضاً أحد صناع القرار بشأن الانضمام إلى المنظمة، كما تم العثور على المستندات المطلوبة للانضمام إلى المنظمة على هاتفه المحمول، واستطاعت الفرق التابعة لفرع مكافحة الإرهاب بإدارة شرطة أضنة، متابعة البحث والوصول إلى المطلوب، وتبين أنه دخل تركيا بشكل غير قانوني و وصل إلى أضنة في عام 2016.

وقامت الشرطة بتتبع المشتبه به تقنيًا وفك رموز صلاته، وبتاريخ 1 آذار تمت عملية امنية وبدعم من قوات العمليات الخاصة، تم تنفيذ غارات مفاجئة متزامنة على 3 عناوين مختلفة، بما في ذلك منزل في حي 19 أيار في منطقة يوريغير المركزية التابعة لولاية أضنة.

وتم توقيق أحد المطلوبين الخمسة الكبار في التنظيم بتركيا، وتم القبض عليه واحتجازه، مع اثنين من معاونيه وهما ( عبد الله ، الـ ت ) البالغ من العمر 27 عاماً، و ( عبد الكريم ، س ) البالغ من العمر 26 عاماً.

وبعد استجوابه في مركز الشرطة ، أُحيل إلى المحكمة مع معاونيه عبد الله وعبد الكريم واللذين تبين أنهما يساعدنه في جمع الأموال من أجل دعم التنظيم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها