الأمين العام للأمم المتحدة : الشعب السوري يشعر بأن العالم تخلى عنه

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، بشأن التعاون مع جامعة الدول العربية، إن الشعب السوري “يشعر بأن العالم قد تخلى عنه وهو يدخل العام الحادي عشر من الحرب التي جعلته عرضة لانتهاكات حقوق الإنسان على نطاق واسع ومنهجي، وتركت البلد في حالة خراب”.

وأكد أن “السبيل الوحيد لكسر الجمود وتخفيف معاناة الشعب السوري هو اتباع عملية سياسية ذات مصداقية تحقق التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وشدد غوتيريش على أنه “يجب أن نواصل العمل على رسم مسار سياسي لإحلال سلام مستدام، يتم فيه الاستماع إلى جميع السوريين، ومعالجة المظالم، وإطلاق سراح المحتجزين، وتلبية الاحتياجات، ولا يجب أن يكون هناك أي إفلات من العقاب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كلامك صحيح وهو حقيقة وكل دول العالم تعرف هذه الحقيقة، والشعب السوري او اكثريته مع تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2254 اليوم قبل الغد ، ونحن مع كل ما تقول ومع تطبيق القرار، والذي اعتقد انه ينص على انشاء هيئة حكم انتقالي، ولتكن من الجيش ممن لم تتلطخ اياديهم بدم السوريين، ولكن ما هي الالية لتحقيق ذلك في ظل وجود مهووس بالكرملن له حق الاعتراض بمجلس الامن ” الفيتو” بدون وجه حق، وآخر في ايران يحمل في قلبه كل احقاد الماضي على الشام ومن فيها، وكلاهما متمسكان بدميتهم الحاكمة في دمشق ولو شكليا، ويستقتلان في حمايته بكل ما لدى بلديهما من امكانيات..!؟

    يا سعادة الامين العالم للامم المتحدة انطونيو غوتيرس المحترم اسمح لي ان اقترح عليك اقتراحا ولو ان فيه صعوبة، هو أن تتقدم باقتراح للدول الثلاث فرنسا وبريطانيا وامريكا بالانسحاب من مجلس الامن الحالي وفق الالية المنصوص عليها في نظامه الداخلي – إن وُجد – وحل مجلس الامن الدولي المتوفي حالياً، وعدم اللجوء اليه في اي قضية مرة اخرى، وذلك للاسراع في دفنه، وتأسيس بدلا عنه مجلس آخر يضم دول اخرى، بحيث يصبح اكثر حكمة وعقلانية وانصاف من ” الحالي ” ويكون التصويت فيه النصف زائد واحد ..!!!
    ما رأيك بهذا المقترح يا سعادة الامين العالم للامم المتحدة انطونيو غوتيرس المحترم..!؟
    ام ان ننتظر الحرب العالمية الثالثة التي ستكون كفيلة بتبديل وتغيير كل شيء في العالم هذا ان بقي هناك شيء اسمه عالم..!؟